وزير الدفاع الهندي يؤكد مقتل رئيس أركان الجيش وزوجته و11 آخرين في تحطم مروحية

وزير الدفاع الهندي يؤكد مقتل رئيس أركان الجيش وزوجته و11 آخرين في تحطم مروحية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 ديسمبر 2021ء) اكد وزير الدفاع الهندي راجناث سينغ، اليوم الأربعاء، مقتل رئيس أركان الجيش الهندي بيبين راوات، في حادث تحطم مروحية.

وكتب الوزير في تغريدة: "حزين للغاية لمقتل رئيس أركان الدفاع، الجنرال بيبين راوات، وزوجته و11 فردًا آخرين من أفراد القوات المسلحة نتيجة حادث مروحية مؤسف للغاية في تاميل نادو اليوم؛ رحيله خسارة لقواتنا المسلحة والوطن "​​​.

وكان رئيس الأركان الهندي، متوجها من قاعدة للقوات الجوية الهندية في سولور إلى كلية أركان خدمات الدفاع في ولاية تاميل نادو لإلقاء محاضرة.

إلى ذلك، أعلنت القوات الجوية الهندية، تحطم مروحية كان على متنها رئيس أركان الجيش الجنرال بيبين روات، في ولاية تاميل نادو جنوبي البلاد.

(تستمر)

وأشير إلى أنه نقل على إثر الحادث إلى المستشفى.

وعين رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، راوات في منصب رئيس أول هيئة أركان الدفاع في أواخر عام 2019.

ويقوم رئيس الأركان بتنسيق أعمال جميع وحدات الجيش الهندي - القوات البرية، الجوية والبحرية، كما يقوم على وجه الخصوص، بتنسيق شراء تقنيات الدفاع والأسلحة مع حكومة البلاد.

وفي هذا الإطار، اعلن مصدر في صناعة الطيران الروسية، أن المروحية التي كانت تقل رئيس أركان الجيش الهندي، من طراز "مي-17في-5" تحطمت بسبب الظروف الجوية حيث وصلت الرؤية إلى نسبة منخفضة للغاية بسبب الضباب الكثيف.

أفكارك وتعليقاتك