الناتو حلف غير ودي ويعتبر روسيا خصما والتوسع نحو الشرق يضر أمن روسيا استراتيجيا – بوتين

الناتو حلف غير ودي ويعتبر روسيا خصما والتوسع نحو الشرق يضر أمن روسيا استراتيجيا – بوتين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 ديسمبر 2021ء) اشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى ان حلف الناتو غير ودي ويعتبر روسيا خصما له.

وقال الرئيس في مؤتمر صحفي عقب لقائه مع رئيس وزراء اليونان: "هيكل (الناتو) تسعى (التوجه) نحونا، لنقول ذلك بطريقة لطيفة، وغير ودي وعدا عن ذلك يعتبر روسيا خصما، ولا شيء جيد في ذلك، نحن لا نسعى لأية مواجهة مع أي جهة، ونأمل في هذا السياق ان تتخذ اليونان موقف ما يعرف بالاحتواء"​​​.

(تستمر)

واضاف "لا يسعنا إلا أن نشعر بالقلق إزاء احتمال انضمام أوكرانيا إلى الناتو ، لأن ذلك سيتبعه بلا شك نشر قوات وقواعد واسلحة تهددنا"، موضحا "الناتو هو تكتل عسكري، يسير للاسف، على خط المواجهة ضد روسيا..".

وتابع " يعد توسع الناتو نحو الشرق، بما في ذلك على حساب أوكرانيا ، أحد القضايا الرئيسية في ضمان أمن روسيا في المنظور المتوسط وحتى الاستراتيجي. نتحدث عن هذا الأمر باستمرار وعلانية ونحذر شركائنا من أن هذا غير مقبول بالنسبة لنا... لكل دولة الحق في اختيار الطريقة الأكثر قبولًا لضمان الأمن ، ولكن يجب أن يتم ذلك بطريقة لا تنتهك مصالح الدول الأخرى ، ولا تقوض أمن الدول الأخرى ، في هذه الحالة اتحدث عن روسيا".

أفكارك وتعليقاتك