التحالف العربي يعلن اعتزامه تنفيذ إجراءات عملياتية "حازمة" ضد جماعة أنصار الله

التحالف العربي يعلن اعتزامه تنفيذ إجراءات عملياتية "حازمة" ضد جماعة أنصار الله

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 ديسمبر 2021ء) أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الأربعاء، إحباط هجوم جوي جديد لجماعة أنصار الله "الحوثيين"، على المملكة، وكشف عن اعتزامه تنفيذ عمليات وصفها بالـ "حازمة" ضد مواقع الجماعة.

وقال التحالف، حسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه "اعتراض ودمر مُسيرتين في الأجواء اليمنية"​​​.

وأضاف أنه "رصد انطلاق إحدى الطائرات المُسيرة من مطار صنعاء الدولي".

وذكر التحالف أنه "بصدد تنفيذ إجراءات عملياتية حازمة تتعامل مع مصادر التهديد"، في اشارة إلى عزمه تنفيذ عمليات استهداف لمواقع أنصار الله".

يأتي ذلك غداة إعلان جماعة أنصار الله تنفيذ عملية هجومية واسعة بصواريخ باليستية و25 طائرة مُسيرة مفخخة، قالت إنها استهدفت وزارة الدفاع السعودية ومطار الملك خالد وأهدافا عسكرية أخرى في الرياض، وقاعدة الملك فهد الجوية في الطائف وشركة أرامكو في جدة، ومواقع عسكرية في مناطق أبها وجيزان وعسير، ومواقع أخرى وصفتها الجماعة بـ "الحساسة" و"الهامة".

(تستمر)

وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة أنصار الله، أواخر 2014.

وبالمقابل، تنفذ الجماعة، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك