195 لاعباً من 49 دولة يشاركون في مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج

195 لاعباً من 49 دولة يشاركون في مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 ديسمبر 2021ء) تنطلق منافسات مهرجان أبوظبي الدولي في نسخته الـ 27 في الفترة من 12 إلى 16 ديسمبر الجاري، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بإشراف مجلس أبوظبي الرياضي، وتنظيم نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة حسين عبدالله الخوري، في مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر مجلس أبوظبي الرياضي، عن تقليص عدد المشاركين في المهرجان إلى 195 لاعباً من 49 جنسية، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من تفشي فايروس /كوفيد 19/.

ويشارك في المهرجان نخبة من أبرز لاعبي الشطرنج في العالم في مقدمتهم لاعبا منتخب الإمارات سالم عبد الرحمن، وعمران الحوسني، كما يشارك المصري باسم أمين بطل العرب وإفريقيا، والإيراني برهم مقصودلو، والروسي فلاديمير فيدوسيف، والكازاخي رينات جمعاييف، والأذربيجاني قادر جوزينوف، والأرجنتيني آلان بيشوت.

(تستمر)

وتم تقسيم فعاليات المهرجان إلى 7 بطولات مختلفة تتناسب مع مستويات وفئات المشاركين العمرية، إضافة إلى استحداث بطولة خط الدفاع الأول للشطرنج السريع التي تشارك فيها الكوادر العاملة في المنشآت الصحية والجيش والشرطة، تثميناً لجهودهم الاستثنائية في حماية مجتمع دولة الإمارات خلال الجائحة.

حضر المؤتمر حمدة المنصوري مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي في مجلس أبوظبي الرياضي، وثانية المزروعي ممثلة شركة أدنوك، وسعيد أحمد محمود رئيس لجنة الحكام في المهرجان.

من جانبه قال حسين عبدالله الخوري: "فخورون بما وصل إليه المهرجان بعدما أصبح أحد أهم الاحداث الشطرنجية على الخريطة الدولية، ومحط أنظار معظم اللاعبين الدوليين من مختلف أنحاء العالم".

وأضاف: "الإقبال الكبير على المشاركة في المهرجان يجعلنا نؤمن بأننا في المسار الصحيح، فقد كان لهذا الاقبال مدلول حقيقي على مكانة هذا الحدث وحرص العديد من اللاعبين على المشاركة فيه".

ووجهت حمدة المنصوري الشكر والامتنان لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، على رعايته الكريمة لمهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج في نسخته السابعة والعشرين، والتي تعكس اهتمام القيادة الرشيدة بدعم جميع الرياضات ودفع مسيرتها نحو النجاحات والتميز والانجازات.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك