ميقاتي يزور مصر خلال أيام ويبحث المستجدات اللبنانية والإقليمية – مسؤول لبناني لسبوتنيك

ميقاتي يزور مصر خلال أيام ويبحث المستجدات اللبنانية والإقليمية – مسؤول لبناني لسبوتنيك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 ديسمبر 2021ء) أكد مسؤول حكومي لبناني، اليوم الأربعاء، أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، سيزور مصر خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك تلبية لدعوة رسمية من القاهرة، حيث يلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي ويناقش المستجدات على الساحة اللبنانية والإقليمية.

وقال المسؤول لوكالة سبوتنيك، إن ميقاتي "سيلبي في غضون الأيام القليلة المقبلة دعوة رسمية من القاهرة، حيث يلتقي خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره المصري مصطفى مدبولي ووزير الخارجية المصري سامح شكري والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب"​​​.

وبحسب المسؤول اللبناني، يشمل برنامج الزيارة بالإضافة إلى إجراء مباحثات سياسية حول مستقبل الأوضاع اللبنانية والإقليمية، سبل تقديم المزيد من الدعم المصري للبنان، سواء عن طريق إيصال الغاز المصري إلى لبنان أو من خلال دعم الجيش اللبناني أو تزويد لبنان بأدوية ومساعدات إنسانية.

(تستمر)

وكشف المسؤول في حديثه لسبوتنيك، أن شيخ الأزهر يناقش حاليا مع الفاتكيان إمكانية الدعوة إلى مؤتمر إنساني دولي من أجل دعم لبنان، يعقد إما في العاصمة المصرية أو في بيروت، ويخصص لتأمين الدعم الدولي للبنان، على أن يحدد موعده مطلع السنة الجديدة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك