السعودية تعين قائما جديدا بالأعمال لدى لبنان ويصل بيروت خلال أيام - مصدر

السعودية تعين قائما جديدا بالأعمال لدى لبنان ويصل بيروت خلال أيام - مصدر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 ديسمبر 2021ء) قررت المملكة العربية السعودية، تعيين راجح العتيبي قائما جديدا بالأعمال لدى لبنان على أن يصل بيروت في غضون أيام قليلة، وذلك بعد أزمة دبلوماسية بين البلدين بسبب تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، وهو ما تسبب في استقالته في وقت لاحق.

وقال مصدر رسمي لبناني لوكالة سبوتنيك، اليوم الأربعاء، إن "المملكة العربية السعودية قررت تعيين قائم جديد بالأعمال في لبنان هو راجح العتيبي"، مضيفا أن العتيبي سيصل إلى بيروت في غضون أيام قليلة​​​.

وتأتي تلك الخطوة غداة زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى السعودية واجتماعه بولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وما رافق ذلك من اتصال ثلاثي بين ماكرون وابن سلمان ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، حيث وعد الجانب السعودي بـ"فتح صفحة جديدة مع لبنان".

(تستمر)

وكان وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، أعلن استقالته من منصبه، لإتاحة الفرصة أمام ماكرون للوساطة بين الرياض وبيروت لرأب الصدع في العلاقات بين البلدين بعد الأزمة التي اندلعت بسبب تصريحات إعلامية سابقة لقرداحي قبل توليه الحقيبة الوزارية اعتبر فيها الحرب في اليمن "عبثية"، وأن جماعة أنصار الله (الحوثيين)، تدافع عن نفسها ضد الاعتداءات، في إشارة إلى التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

وأثارت تصريحات قرداحي غضب عدد من الدول الخليجية وعلى رأسها السعودية، ما دفعها إلى طرد سفراء لبنان لديها وتسليمهم مذكرات احتجاج رسمية على تصريحات قرداحي.

أفكارك وتعليقاتك

>