بريطانيا تخصص 1.3 مليار دولار إضافي لدعم أوكرانيا – زيلينسكي

بريطانيا تخصص 1.3 مليار دولار إضافي لدعم أوكرانيا – زيلينسكي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 ديسمبر 2021ء) أعلن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، أن المملكة المتحدة ستقدم مليار جنيه استرليني (حوالي 1​​​.3 مليار دولار) إضافي لدعم أوكرانيا.

وقال زيلينسكي عبر "تويتر": "بشرى سارة من لندن: ستقدم المملكة المتحدة مليار جنيه استرليني إضافي لدعم أوكرانيا. هذه استثمارات جديدة، تجارة، أمن. نتيجة لمحادثاتي مع (رئيس الوزراء البريطاني) بوريس جونسون العام الماضي، سيرتفع الدعم البريطاني الإجمالي إلى 3.5 مليار جنيه استرليني (ما يعادل 4.6 مليار دولار أميركي)".

(تستمر)

وفي وقت لاحق، قال وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، إن الأموال المخصصة ستذهب إلى "مشاريع في مجالات البنية التحتية والرعاية الصحية والطاقة النظيفة".

وفي هذا السياق، نص مشروع ميزانية الدفاع الأميركية لعام 2022، الصادر أمس الثلاثاء، على تخصيص 300 مليون دولار كمساعدة عسكرية لأوكرانيا؛ بزيادة بمقدار 50 مليون دولار عن طلب الإدارة الأميركية.

بالمقابل، أكد عضو اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، سيرغي تسيكوف، أن المبادرات الغربية الحالية بزعم دعم أوكرانيا، تهدف إلى تغذية العنصر المناهض لروسيا في سياسة كييف، في إطار استمرار المشروع المعادي لروسيا.

أفكارك وتعليقاتك

>