اليمن.. "أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة سعودية في مأرب

اليمن.. "أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة سعودية في مأرب

القاهرة، 8 ديسمبر - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، اليوم الأربعاء، إسقاط طائرة مسيرة تابعة للجيش السعودي في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن​​​.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لـ "أنصار الله"، العميد يحيى سريع، في بيان له عبر "تويتر": " تمكنت دفاعاتنا الجوية قبل قليل من إسقاط طائرة تجسسية صينية الصنع سي إتش 4 تابعة لسلاح الجو السعودي، وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء منطقة مديرية الوادي بمحافظة مأرب".

وأضاف العميد سريع أن "عملية إسقاط الطائرة تمت بصاروخ أرض جو لم يتم الإعلان عنه بعد".

وتعد طائرة الاستطلاع المقاتلة هي الثانية التي تعلن "أنصار الله" إسقاطها خلال أقل من 24 ساعة، إذ أعلنت الجماعة فجر اليوم إسقاط طائرة استطلاع أميركية الصنع من نوع "سكان إيغل" خلال تحليقها في أجواء مديرية الجُوبة جنوب مأرب، سبقتها طائرة مماثلة في مديرية الجُوبة ذاتها جنوب المحافظة الغنية بالنفط.

(تستمر)

كما أنها الطائرة المسيرة الرابعة التي تسقطها "أنصار الله" خلال أسبوع، حيث قالت الجماعة يوم الأربعاء الماضي، إنها أسقطت طائرة صينية من نوع سي إتش 4 في منطقة العَمشية التابعة لمحافظة عَمران والمحاذية لمحافظة صعدة شمال غربي اليمن.

وفي 21 آذار/ مارس الماضي، قالت "أنصار الله" إنها تمكنت من إسقاط أكثر من 454 طائرة تابعة لقوات التحالف العربي ما بين مقاتلة واستطلاعية منذ انطلاق عمليات التحالف العربي في 26 آذار/ مارس 2015.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك