مالي.. مقتل 7 من قوات حفظ السلام وإصابة 3 في حصيلة أولية إثر انفجار عبوة ناسفة وسط البلاد

(@FahadShabbir)

مالي.. مقتل 7 من قوات حفظ السلام وإصابة 3 في حصيلة أولية إثر انفجار عبوة ناسفة وسط البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 ديسمبر 2021ء) أعلنت البعثة الأممية لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) اليوم الأربعاء مقتل 7 من قوات حفظ السلام وإصابة 3 آخرين في حالة خطيرة، في حصيلة أولية، جراء انفجار عبوة ناسفة في موكب لوجيستي بوسط البلاد.

وأوضحت مينوسما، على حسابها الرسمي على تويتر، اليوم الأربعاء، (اليوم 8 كانون الأول/ ديسمبر، صباحا، اصطدم موكب لوجيستي لقوات مينوسما، كان في طريقه من دوانتزا إلى مدينة سيفاريه (وسط البلاد)، بعبوة ناسفة في منطقة باندياغارا. وأظهرت الحصيلة الأولية، وفاة 7 من قوات حفظ السلام وإصابة 3 إصابات خطيرة".

والسبت الماضي، قتل 34 شخصا في هجوم على حافلة نقل عام في مالي.

وأفاد مصدر محلي لوكالة سبوتنيك، أن الهجوم على حافلة نقل عام شرقي مالي، بمنطقة موبتي، على محور بانديرا سونغو، خلف 34 قتيلا.

(تستمر)

وبحسب بيان لرئاسة السلطة الانتقالية في مالي، فقد تقرر "الإعلان عن حداد وطني لمدة ثلاثة أيام في مالي على ضحايا الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة أكثر من 31 مدنيا".

هذا وبدأ النزاع المسلح في مالي بين القوات الحكومية والمسلحين من مختلف الجماعات الانفصالية والمتشددة في عام 2012، وتفاقم الوضع في البلاد بسبب الأوضاع في ليبيا بعد الإطاحة بنظام معمر القذافي.

ويعاني وسط وشمال مالي من توالي الهجمات الإرهابية التي تنفذها جماعات مسلحة تابعة لداعش والقاعدة (الإرهابيان المحظوران في روسيا)

واستولى الجيش مرة أخرى على السلطة في مالي، بعد انقلاب نفذه العقيد اسيمي غويتا أيار/مايو الماضي معلنا إقالة الرئيس الانتقالي باه نداو، وكان غويتا قد قاد انقلابا العام الماضي على حكم الرئيس السابق ابراهيم بوبكر كيتا.

أفكارك وتعليقاتك