إعادة-بايدن يبحث مع زيلينسكي ومع قادة 9 دول في شرق أوروبا ملف أوكرانيا

(@FahadShabbir)

إعادة-بايدن يبحث مع زيلينسكي ومع قادة 9 دول في شرق أوروبا ملف أوكرانيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 ديسمبر 2021ء) أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيبحث مع نظيره الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، ومع قادة دول بوخارست التسع الوضع في أوكرانيا وسيطلعهم على الحديث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال البيت الأبيض في بيان:" سيتحدث غدا الرئيس بايدن مع نظيره الأوكراني زيلينسكي، لمناقشة نمو القوات العسكرية الروسية على حدود أوكرانيا​​​. وسيتحدث أيضا مع قادة دول بوخارست التسع، وسيطلعهم على نتائج الحديث مع (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين، وللاستماع إلى آرائهم حول الوضع الأمني ​​الحالي و التأكيد على التزام الولايات المتحدة بالأمن عبر المحيط الأطلسي".

هذا وعقد الرئيس الأميركي، جو بايدن و الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قمة، يوم الثلاثاء، عبر الاتصال المرئي وسط تصاعد في التوتر على الجبهة الشرقية لأوكرانيا.

(تستمر)

واكد البيت الأبيض، بعد القمة إن الرئيس جو بايدن حذر نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأن روسيا ستتعرض لـ"عقوبات شديدة اقتصادية وغيرها" في حال حصول تصعيد عسكري في أوكرانيا، خلال القمة.

ولفت البيت الأبيض إلى أن بايدن "أعرب عن مخاوف" الولايات المتحدة وحلفائها حيال حشد تعزيزات روسية على الحدود مع أوكرانيا، مشيرا إلى أن الرئيسين بحثا أيضا الأمن السيبراني و"عملهما المشترك حول مواضيع إقليمية مثل إيران".

أفكارك وتعليقاتك