"مؤسسة ربع قرن" تشارك بـ 70 ورشة وفعالية في مهرجان الضواحي 10

"مؤسسة ربع قرن"  تشارك بـ 70 ورشة وفعالية في مهرجان الضواحي 10

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 ديسمبر 2021ء) تشارك مؤسسة "ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين" متمثلة في "أطفال الشارقة وناشئة الشارقة وسجايا فتيات الشارقة و مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات- تطوير " في فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان "ضواحي التي تنطلق مساء اليوم في حديقة القرائن 5 بمدينة الشارقة وتستمر حتى 31 من ديسمبر الجاري .

و تأتي المشاركة بجناح يشمل ما يقارب من /70/ فعالية ونشاط وورشة عمل متخصصة إلى جانب سلسلة من العروض الفنية والمسرحية والمسابقات الترفيهية.

وتعد مشاركة مؤسسات ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في هذا الحدث فرصة لتعريف الجمهور بالدور الذي تلعبه مؤسسات ربع قرن في تنمية واستثمار طاقات الأطفال والناشئة والفتيات والشباب في بيئة إماراتية محفزة على الإبداع والإبتكار لبناء أجيال واعية ومؤثرة وذلك من خلال تصميم وتنفيذ برامج وأنشطة وفعاليات ضمن المسارات المعتمدة وهي: الرياضة والفنون والعلوم والتكنولوجيا والآداب واللغات وريادة الأعمال والمهارات الحياتية وفق أعلى المعايير يتم تقديمها على أيدي مختصين في بيئة آمنة بمراكزها المنتشرة على مستوى إمارة الشارقة والتي يبلغ عدد منتسبوها ما يقارب 14268 منتسباً.

(تستمر)

و سيشهد جناح المؤسسة تقديم حزمة من الورش والفعاليات المتنوعة التي سيتم تنفيذها من خلال مجموعة من المختصين و منتسبي مؤسسات ربع قرن منها: الورش القرائية والزراعة المائية وتعليم اللغة والثقافة اليابانية وعلم الجنائيات بالإضافة إلى ورش جاذبة في مجال التصوير و التحكم بالدرون والعروض المسرحية وبرنامج الحساب الذهني UCMA .

كما سيكون زوار جناح ربع قرن على موعد مع أمسية فلكية لمشاهدة الكواكب والنجوم من خلال تلسكوب متنقل في الحديقة.

وسيحظى هواة الرسم بورش فنية متنوعة من أبرزها: ورشة الرسم الجرافيتي و ورشة فن المانغا والتي سيتعرف خلالها المشاركين على فن رسم الصور والشخصيات اليابانية إضافة إلى ورشة عمل بعنوان "التشكيل بالريزن" التي يتم من خلالها استخدام أنواع من الإيبوكسي لإنتاج قطع فنية ملونة .

كما سيستمتع الزوار بمشاهدة العروض المسرحية على المسرح العام منها: مسرحية جعلوني مجرماً بالإضافة إلى فنون العرائس وخيال الظل .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك