صقر غباش ورئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية الروسية يزوران إكسبو 2020 دبي

صقر غباش ورئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية الروسية يزوران إكسبو 2020 دبي

- صقر غباش: دولة الإمارات على مدى السنوات الخمسين الماضية تمكنت من إذهال العالم بنموها السريع وإنجازاتها المدهشة.

- فالنتينا ماتفيينكو : إكسبو 2020 دبي يعكس مكانة الإمارات الرائدة عالميا وإمكاناتها في استضافة أهم الاحداث والفعاليات الدولية.

 دبي في 9 ديسمبر / وام / زار معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي ومعالي فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية مقر إكسبو 2020 دبي أهم حدث ثقافي وحضاري على مستوى العالم تنظمه الإمارات ويسهم في تعزيز جسور التواصل والتقارب العالمي.

رافقهما في الزيارة سعادة كل من ..ضرار بالهول وسارة فلكناز وميرا السويدي ومروان المهيري أعضاء المجلس الوطني الاتحادي وسعادة الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي وعدد من المسؤولين والبرلمانيين في جمهورية روسيا الاتحادية.

(تستمر)

واستهلت الجولة بزيارة الجناح الروسي الواقع في منطقة "التنقل" بإكسبو 2020 دبي والذي يجسد الإبداعات البشرية والانفتاح على العالم .. واطلعا على ما يتضمنه الجناح من أحدث الابتكارات الروسية في مجالات الصناعات والتكنولوجيا المتطورة.

واستمعا خلال الزيارة من القائمين على الجناح إلى شرح واف حول الجناح الروسي الذي يحمل عنوان "العقل الإبداعي- تحديد المستقبل" ويستعرض إنجازات روسيا في الصناعة والعلوم والتكنولوجيا والثقافة والصناعات الإبداعية حيث يجمع الجناح بين الطابع الترويجي للفرص الاستثمارية والاقتصادية في مجالات الاستدامة والتعريف بالثقافة الروسية.

وزارا والوفد المرافق لهما جناح التنقل الذي يتميز بأكبر مصعد للركاب في العالم وينقل ما يزيد على 160 شخصا في آن واحد إضافة إلى مسار طوله 330 مترا صُمّم جزء منه تحت الأرض والجزء الآخر في الهواء الطلق لترى أجهزة التنقل المتطورة أثناء الاستخدام.

واستمعا من القائمين على الجناح إلى شرح واف حول أهمية التنقل الذي يشكل المحور الرئيس في دفع الإنسانية قدما بدءا من أولى خطواتنا خارج أفريقيا مرورا بالرحلات عبر الفضاء وصولا إلى عالمنا الرقمي المترابط وانتقال البشرية من الصحراء إلى المريخ ومن الماضي البعيد إلى المستقبل القريب حيث يتيح الجناح مشاهدة كيف سيظل التنقل يحدث تحولا في حياتنا وفي أساليب تواصلنا مع الناس وفهمنا للثقافات المختلفة وتبادل المعرفة والأفكار لصنع المستقبل.

كما زارا ساحة الوصل القلب النابض لإكسبو 2020 دبي والتي تحمل اسم دبي القديم وتمثل أيقونة معمارية ملهمة.. واطلعا على تصميمها الفريد ومساحتها الشاسعة وقبتها العملاقة إذ يبلغ قطر ساحة الوصل 150 مترا وتشكل مركزًا رئيسيًا للعديد من الأحداث والفعاليات في إكسبو 2020 دبي وتربط بين مناطق الموضوعات الثلاثة للحدث الدولي وهي "الفرص والتنقل والاستدامة".

ومن جانبه أكد معالي صقر غباش أن دولة الإمارات وعلى مدى السنوات الخمسين الماضية، تمكنت من إذهال العالم بنموها السريع وإنجازاتها المدهشة وحققت إنجازا يليق بمكانتها في إكسبو 2020 دبي بجمع 192 دولة إضافة إلى مشاركة أهم المؤسسات والمنظمات والهيئات الدولية ونخب المبتكرين والمبدعين من مختلف أنحاء العالم لأول مرة في تاريخ إكسبو الممتد على مدار 170 عاما.

وأشاد معاليه بمشاركة روسا في إكسبو2020 دبي التي تشكل إضافة نوعية لهذا الحدث الدولي الهام حيث يمثل الجناح الروسي نافذة مهمة إلى المستقبل من خلال أحدث التكنولوجيا الروسية والتقنيات المتطورة التي من شأنها أن تعزز جودة الحياة البشرية والذي تتجلى في التصميم الإبداعي للجناح الروسي ويعكس النظرة للمستقبل من خلال التنقل الذكي.

من جانبها عبرت معالي فالنتينا ماتفيينكو عن إعجابها الكبير بما شاهدته من أحدث التكنولوجيا المتقدمة والتنظيم المتميز والاحترافية في استقبال العالم تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" والتي تعكس مكانة الإمارات الرائدة عالميا وإمكاناتها في استضافة أهم الأحداث والفعاليات الدولية.

وأكدت معاليها أن تجربة دولة الإمارات في استضافة إكسبو 2020 دبي يحتذى بها لما تحمله من أفكار إبداعية ومبتكرة يمكن الاستفادة منها عالميا في مواجهة التحديات العالمية الراهنة والمستقبلية من خلال العمل معا لصناعة مستقبل مزدهر للأجيال المقبل.. مشيرة إلى أن مشاركة بلادها في إكسبو 2020 دبي تجسد علاقات الصداقة الوثيقة بين الإمارات وروسيا التي تحظى براعية من قيادتي البلدين الصديقين وتطلعاتهما لتعزيز مسيرة التنمية المستدامة وتحقيق الازدهار العالمي.

أفكارك وتعليقاتك