الاتحاد الأوروبي يعتبر العقوبات المضادة من قبل مينسك مبهمة وآليات طعنها غير واضحة-متحدث

الاتحاد الأوروبي يعتبر العقوبات المضادة من قبل مينسك مبهمة وآليات طعنها غير واضحة-متحدث

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 ديسمبر 2021ء) صرح المتحدث الرسمي باسم مكتب السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، بيتر ستانو، بأن الاتحاد الأوروبي يدرس العقوبات الانتقامية المفروضة من قبل بيلاروس، ويعتبرها مبهمة وآلية طعنها غير مفهومة.

وقال ستانو لوكالة سبوتنيك: "لقد رأينا بيان وزارة الخارجية البيلاروسية بشأن التدابير الانتقامية رداً على أحدث حزمة من عقوبات الاتحاد الأوروبي​​​. إن اعتماد اللوائح الخاصة بالقيود التجارية (رقم 700 في 7 ديسمبر) ينشئ آلية معقدة للغاية وغير واضحة للقيود التجارية. نحن نقوم بدراسة محتواها ونفهم أن بعض القيود لا تزال بحاجة إلى تعريف".

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي : "يلاحظ غموضاً في إجراءات هذه الردود، ولا توجد تفاصيل بشأن نطاقها وتنفيذها والأساليب المتاحة للطعن القانوني في المحكمة".

(تستمر)

هذا وأعلنت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي، يوم الخميس الماضي، عقوبات جديدة ضد بيلاروس. وهذه هي حزمة العقوبات الخامسة منذ الانتخابات الرئاسية العام الماضي في بيلاروس، والتي اندلعت بعدها احتجاجات في البلاد.

وتشمل قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي الخامسة على بيلاروس17 فرداُ و 11 منظمة. والآن ارتفع العدد الإجمالي للأشخاص المدرجين على لائحة عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد بيلاروس إلى 183 فرداً و 26 منظمة. وتشمل العقوبات حظر دخول الأفراد إلى الاتحاد الأوروبي ، بالإضافة إلى تجميد حسابات الأفراد والمنظمات. بالإضافة إلى ذلك ، يحظر على الأفراد والشركات الأوروبية تحويل الأموال إلى أولئك الموجودين في هذه القوائم.

وأعلنت بيلاروس، رداً على العقوبات الغربية، أنها ستفرض حظرا غذائياً على عدد من السلع من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وعدد من الدول الأخرى، اعتباراً من الأول من كانون الثاني/يناير ولمدة ستة أشهر. وتم إدراج أكثر من 20 مجموعة سلعية في قائمة المنتجات المحظورة استيرادها، بما في ذلك الخنازير الحية ولحوم الماشية ولحم الخنزير والنقانق والملح وصناعة الحلويات والحليب والمكسرات والفواكه وبعض السلع الأخرى. ولا ينطبق الحظر على السلع المخصصة للاستهلاك الشخصي وأغذية الأطفال والواردات الهامة وبعض حالات الاستيراد الأخرى.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك

>