رئيس هيئة الأركان الروسية: جاهزية منصات الإطلاق النووية الاستراتيجية الأرضية تتعدى الـ 95%

رئيس هيئة الأركان الروسية: جاهزية منصات الإطلاق النووية الاستراتيجية الأرضية تتعدى الـ 95%

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 ديسمبر 2021ء) أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، اليوم الخميس، أن الثالوث النووي (البري، الجوي، البحري) لروسيا يضمن تنفيذ مهام ردع عدو محتمل؛ لافتا إلى أن أكثر من 95 بالمئة من منصات الإطلاق النووية الاستراتيجية الأرضية، في حالة الاستعداد القتالي.

وقال غيراسيموف في إحاطة إعلامية للملحقين العسكريين للدول الأجنبية، "بالنسبة القوات النووية الاستراتيجية الأرضية، أكثر من 95 بالمئة من منصات الإطلاق، في حالة استعداد دائم للاستخدام القتالي"​​​.

وأضاف، "وفي قوات الصواريخ الاستراتيجية، تتواصل (عملية) إعادة التسلح إلى نظام الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، يارس؛ ويتم تجهيز قاذفات منظومة صواريخ أفانغارد، للاستخدام القتالي".

(تستمر)

وأشار غيراسيموف، إلى أن غواصة نووية جديدة، وصواريخ باليستية من نوع "بولافا"، ستدخل قريبا، في التشكيل القتالي للقوات النووية الاستراتيجية البحرية.

وأردف رئيس هيئة الأركان، "بشكل عام، تضمن حالة الثالوث النووي لروسيا تنفيذ مهام الردع. وفي ذات الوقت، يتم تطوير القوات النووية الاستراتيجية، بما يتفق بدقة مع الالتزامات الدولية، التي تحددها معاهدة تخفيض وتحديد الأسلحة الهجومية الاستراتيجية، ستارت 3".

ولفت رئيس هيئة الأركان العامة إلى أن روسيا، في المرحلة الحالية، تواصل أنشطتها المخطط لها، لتعزيز قدراتها الدفاعية، "لمنع إمكانية المساس بأمن البلاد".

وختم غيراسيموف قائلا، "خلال هذا العام، قامت القوات المسلحة بإنجاز مهام زيادة القدرة القتالية، بما في ذلك، عن طريق التجهيز بالأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة، وتحسين إدارة القوات والأسلحة، فضلا عن تدريب الأفراد".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك