حملة "نظفوا الإمارات 2021" تصل إلى الفجيرة

حملة "نظفوا الإمارات 2021" تصل إلى الفجيرة

الفجيرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 ديسمبر 2021ء) وصلت حملة "نظفوا الإمارات " التي تنظمها مجموعة عمل الإمارات للبيئة، تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة، إلى إمارة الفجيرة في ثالث محطاتها ، بعد إماراتي الشارقة وعجمان حيث قام 1,585 متطوعاً بجمع 1,350 كيلو جرام من النفايات في الشارقة وعجمان .

وصل المتطوعون والمشاركون إلى موقع الحملة في الفجيرة في الساعة 8:00 صباحاً، مرتدين قمصاناً وقبعات الحملة، حيث تم تجهيزهم بقفازات قطنية قابلة لإعادة الاستخدام وأكياس قابلة للتحلل، لينتشروا على نطاق واسع في منطقة النزهات الصحراوية الشعبية في مسافي خلف سوق الجمعة.

وتمكن 250 متطوعاً من جمع 1000 كلغ من النفايات، وتم فرز المواد القابلة لإعادة التدوير، وبلغت 25 كلغ من الورق و25 كلغ بلاستيك و5 كلغ من علب الألمنيوم و15 كلغ من الزجاج، وتم أخذ المواد القابلة لإعادة التدوير بواسطة شاحنات المجموعة لإرسالها إلى مرافق إعادة التدوير في الدولة، ليبلغ مجموع النفايات التي جمعتها الحملة بمحطاتها الثلاث 2350 كلغ من النفايات.

(تستمر)

وقالت حبيبة المرعشي رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة ، خلال كلمتها في افتتاح الحملة، إن الأسبوع الثاني من الحملة سيبدأ في إمارة دبي يوم السبت المقبل ، وأبوظبي يوم 12 ديسمبر الجاري، وأخيراً في رأس الخيمة في 16 ديسمبر، لتوسيع فرصة انضمام المشاركين لركب الحملة لتغطية المزيد من المواقع والأراضي.

و شكرت نيابة عن المجموعة و أعضاء اللجنة التنفيذية كل من ساهم في انجاح الحملة في إمارة الفجيرة و عبّرت عن امتنانها لرعاة الحملة و الداعمين و هم "الواحة" و "زيورخ" و شركة ماكدونالدز الإمارات و مرافئ أبوظبي، كانباك، دبي للاستثمار، أُناس، و بنك رأس الخيمة الوطني.

و من جانبها أكدت فاطمة المكسح رئيسة قسم الصحة في بلدية الفجيرة أهمية التعاون مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة على مدى السنوات الماضية لتوسيع رقعة المشاركة في الحملة و كذلك تزامنها مع حملة بلدية الفجيرة "مدينتي النظيفة" و التي تتشارك الاهداف مع حملة نظفوا الامارات.

أفكارك وتعليقاتك

>