الناظوري والحداد يتفقان على توحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا "قريبا"

الناظوري والحداد يتفقان على توحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا "قريبا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 ديسمبر 2021ء) أكد القائد العام المكلف للجيش الوطني الليبي عبدالرازق الناظوري عقب لقائه في سرت رئيس أركان الجيش في طرابلس محمد الحداد، أنهما اتفقا على توحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا "قريبا".

وقال الناظوري، في مقطع فيديو نشرته صحيفة "العنوان الليبية اليوم السبت عقب لقائه الحداد "اليوم من مدينة سرت المجاهدة التقينا، المؤسسة العسكرية بإذن الله تتوحد دون تدخل أجنبي، اللقاء ليبي ليبي صافي وكل وجهات النظر متقاربة"​​​.

وأردف قائلا "نحن كمؤسسة عسكرية اتفقنا على توحيد المؤسسة وبإذن الله سيكون قريبا بدون أي تدخل بيننا كأبناء المؤسسة العسكرية وننتظر مجموعة 5+5 للانضمام لهذه الاجتماعات ومسؤوليتنا حماية الوطن والدستور والمحافظة على المؤسسة العسكرية".

(تستمر)

وتابع "نحن بعيدين عن التجاذبات السياسية والأحزاب ونحن نريد حماية الوطن والدستور وحماية سير العملية السياسية"، مشيرا إلى أنه "نحن نريد بناء المؤسسة العسكرية لحماية حدودنا وحماية دول الجوار وسنحافظ على أمنهم ونأمل منهم عدم التدخل في ليبيا".

من جهته رحب نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني باللقاء قائلا عبر تويتر "وإذ نشيد باللقاء التاريخي الذي جمع قيادتي جيشنا في سرت، الخطوة الأهم في صيرورة الأحداث السياسية حتى الان، وباتجاه تحقق وحدة هذه المؤسسة الوطن وضمان مناخاً ملحمياً لإنجاح الانتخابات واختيار الشعب لرئيسه وبرلمانه لقيام الدولة نرجو من ضباط وأفراد جيشنا كافة أن يلتفوا حولهم سنداً وقوة".

أفكارك وتعليقاتك