لجنة وزارية إسرائيلية ترفع الحراسة عن زوجة نتنياهو وابنيه

(@FahadShabbir)

لجنة وزارية إسرائيلية ترفع الحراسة عن زوجة نتنياهو وابنيه

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 ديسمبر 2021ء) صادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون جهاز الأمن العام "الشاباك"، اليوم الأحد، على رفع الحراسة عن زوجة رئيس المعارضة، بنيامين نتنياهو، وابنيه، اعتبارا من يوم غد، بعد انتهاء نصف سنة على نهاية ولايته كرئيس للحكومة.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن "اللجنة الوزارية لشؤون جهاز الأمن العام قررت رفع الحراسة الشخصية عن زوجة رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو وابنيه يائير وافنير وسحب السيارات الحكومية منهم"​​​.

وقال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، عومير بارليف إن "ممثلي جهاز الأمن العام "الشاباك" والشرطة، والاستخبارات "الموساد"، أوضحوا خلال الجلسة انه ما من خطر على العائلة".

وسيدخل هذا القرار حيز التنفيذ بدءا من يوم غد الاثنين.

(تستمر)

وكان نتنياهو قد طلب عدم رفع الحراسة عن أفراد عائلته، بادعاء وجود "تهديدات هائلة وكثيرة" عليهم، إلا أن اللجنة الوزارية أعلنت أن قرارها برفع الحراسة جاء بموجب تقارير قدمها "الشاباك" و "الموساد" والشرطة ومجلس الأمن القومي.

وكانت اللجنة الوزارية لشؤون "الشاباك" قد قررت قبل نهاية ولاية نتنياهو في رئاسة الحكومة، في حزيران/يونيو الماضي، حصول زوجة نتنياهو وابنيه على حراسة وسيارة حكومية مع سائق خلال السنة التي تعقب نهاية ولايته.

وقررت اللجنة التي تشكلت في الحكومة الجديدة تقصير مدة الحراسة على عائلة نتنياهو إلى نصف سنة.

وادعى نتنياهو أن هذا القرار اتخذ "بصورة تعسفية ومنفصلة عن الواقع". وستبقى الحراسة على نتنياهو نفسه كالمعتاد كونه رئيس حكومة سابق.

أفكارك وتعليقاتك