العمل التقني مع الجهة المنظمة لــ"التيارالشمالي2" يجري ولا داعي لاستباق الأمور- بيسكوف

العمل التقني مع الجهة المنظمة لــ"التيارالشمالي2" يجري ولا داعي لاستباق الأمور- بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 ديسمبر 2021ء) أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين ، أن العمل التقني مع الجهة المنظمة لـخط نقل الغاز " التيار الشمالي2 " قيد التنفيذ، وأن الشركة تقوم بتنفيذ جميع المتطلبات.

وقال بيسكوف، في إحاطة إعلامية: "يستمر العمل مع المنظم، والشركة تقوم بتنفيذ جميع المتطلبات​​​. فقط يجب التحلي بالصبر، هو كأي عمل تقني بيروقراطي وقانوني. لذلك، العمل يتواصل، ولن نستبق الأمور".

(تستمر)

ومن جانبها، قالت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، في قت سابق، إن خط نقل الغاز "التيار الشمالي-2" لا يتوافق مع التشريع الأوروبي ولذلك لا يمكن لألمانيا الموافقة عليه الآن.

ويشمل مشروع "التيار الشمالي 2" مد خط أنابيب غاز بطول نحو 1230 كيلومتراً تحت مياه بحر البلطيق، بسعة 55 مليار متر مكعب سنوياً، وذلك من الساحل الروسي إلى ألمانيا.

وفي شباط/فبراير الماضي، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس أن واشنطن قد تتخذ قرارات جديدة بشأن فرض عقوبات على مشروع خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي - 2" ( نورد ستريم 2).

وفرضت واشنطن عقوبات على المشروع في كانون الأول/ ديسمبر 2019، وطالبت الشركات المساهمة بالتوقف على الفور عن مد خط الأنابيب.

أفكارك وتعليقاتك