الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعيد قرعة دور الـ16 لدوري الأبطال بالكامل لوقوع مشكلة تقنية

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعيد قرعة دور الـ16 لدوري الأبطال بالكامل لوقوع مشكلة تقنية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 ديسمبر 2021ء) قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الاثنين، إعادة قرعة دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا عقب وقوع مشكلة تقنية خلال القرعة التي جرت اليوم في مقره بمدينة نيون السويسرية (شمال شرق جنيف)، بسبب غياب كرة القرعة الخاصة بنادي مانشستر يونايتد لحظة اختيار المنافس لنادي أتليتكو مدريد.

وكتب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على حسابه الرسمي على تويتر، "بعد حدوث مشكلة فنية في برنامج مزود الخدمة الخارجي الذي يوجه المسؤولين إلى الفرق المؤهلة لأن تلعب ضد بعضها البعض، وقع خطأ في قرعة  دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا"​​​.

وأضاف الاتحاد، "ونتيجة لذلك، تم إعلان إلغاء القرعة، وسيتم إعادتها بالكامل في الساعة الثالثة عصرا، بتوقيت وسط أوروبا".

(تستمر)

وتحدثت وسائل إعلامية أوروبية عن وجود خطأ في توزيع الكرات بحسب مراكزهم في المجموعات، إذ جاءت كرة القرعة لنادي ليفربول في نفس الوعاء لكرة نادي أتليتكو مدريد، رغم أنهما كانا في نفس المجموعة في مرحلة المجموعات، وأن أتليتكو كان الوصيف.

وعقب هذا الخطأ، تقدمت العديد من الأندية بشكوى لدى يويفا، وقرر الاتحاد إعادة إجراء القرعة كاملة من جديد.

وأوقعت القرعة التي جرت اليوم، نادي ريال مدريد في مواجهة نادي بنفيكا البرتغالي، بينما جاء مانشستر سيسي أمام نادي فياريال الإسباني، وجاء نادي بايرن ميونخ الألماني أمام نادي أتليتكو مدريد.

وجاء نادي ليفربول الإنجليزي أمام نادي سالزبرغ النمساوي، في حين جاء الإنتر ميلان الإيطالي في مواجهة أياكس الهولندي، ونادي سبورتنغ ليشبونة البرتغالي أمام يوفنتوس الإيطالي، في حين جاء تشيلسي الإنجليزي أمام نادي ليل الفرنسي، ونادي باريس سان جيرمان أمام نادي مانشستر يونايتد.

أفكارك وتعليقاتك