شرم الشيخ تستضيف مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد

شرم الشيخ تستضيف مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد

شرم الشيخ ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 ديسمبر 2021ء) انطلقت اليوم بمدينة شرم الشيخ المصرية فعاليات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد .

وترأس معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان ديوان المحاسبة وفد الدولة إلى المؤتمرالذي حضر جلسته الافتتاحية رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية بمصر حسن عبد الشافي، والمديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة غادة والي، وعدد من الوزراء.

ضم وفد الدولة سعادة القاضي/ عبدالرحمن مراد البلوشي – وزارة العدل،والدكتور/ أحمد الزعابي - البعثة الدائمة للإمارات العربية المتحدة في فيينا، ومن ديوان المحاسبة / سميه عبدالله ابراهيم المرزوقي، و/ شهاب عبداللطيف الملا، و/ حمد حسن احمد القائد الحمادي، و/ سعود عبدالله موسى عبدالله و/ عمر عبدالعزيز محمد الحمادي.

(تستمر)

ووصفت الأمم المتحدة، مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية مكافحة الفساد، بأنه "علامة فارقة عالمية لتحسين التعاون الدولي ضد الفساد ومساعدة العالم على التعافي بنزاهة من وباء كورونا.

وأكدت الأمم المتحدة أن مؤتمر شرم الشيخ سيضع جدول الأعمال الدولي لمكافحة الفساد في السنوات القادمة، إلى جانب دعم الجهود المبذولة في هذا المجال، إلى جانب "التعافي بنزاهة" من جائحة كوفيد-19، وضمان الاستقرار الاقتصادي والسياسي.

يذكر ان مؤتمر شرم الشيخ هو الثاني الذي تجتمع فيه الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد داخل قارة إفريقيا ، وكان عام 2021 بارزًا على صعيد العمل عالميًا لمكافحة الفساد.. ففي يونيو الماضي، اجتمع العالم في الدورة الاستثنائية الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وجرى اعتماد إعلان سياسي قوي لتكثيف إجراءات مكافحة الفساد، وتسريع تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

ودخلت الاتفاقية حيز التنفيذ في ديسمبر 2005، وحصلت على الامتثال العالمي تقريبًا، حيث صدقت عليها 189 دولة.

أفكارك وتعليقاتك