الحوثي يعلق على المباحثات الأمنية بين السعودية وإيران في الأردن

الحوثي يعلق على المباحثات الأمنية بين السعودية وإيران في الأردن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 ديسمبر 2021ء) أدان القيادي في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، محمد علي الحوثي، اليوم الاثنين، التقارب السعودي الإيراني وعقد الطرفين محادثات آخرها في الأردن.

وقال محمد الحوثي وهو عضو المجلي السياسي الأعلى المشكل من جماعة "أنصار الله" في صنعاء، عبر "تويتر": ندين ما تقوم به المملكة السعودية من انتهاكات للحضن العربي وذلك بالحوارات المتتالية مع جمهورية ايران"​​​.

وأضاف: "إن هذا الانتهاك السافر يعبر عن نوايا مبيتة لايتوافق مع بيانات وقمم الجامعة العربية ومجلس التعاون".

وختم الحوثي بتوجيه دعوة قائلاً: "أدعوا بقية حماة الحضن العربي الى إدانة ما قامت به السعودية من لقاء مع ايران بالاردن".

وبوقت سابق من اليوم، اختتمت السعودية وإيران، في العاصمة الأردنية عمان، جلسة مباحثات مباشرة بين خبراء من الدولتين حول الملف الأمني للمنطقة.

(تستمر)

ووفقاً لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، "بحثت جلسة الحوار الأخيرة التي استضافها المعهد العربي لدراسات الأمن في عمّان، قضايا أمنية وتقنية عديدة، وركزت على الحد من تهديد الصواريخ وآليات الإطلاق".

وذكرت أن الحضور تطرقوا إلى الحديث عن الإجراءات الفنية لبناء الثقة بين الطرفين، وخاصة فيما يتعلق ببرنامج طهران النووي، وبالإضافة إلى التعاون في مجال الوقود النووي وملفات أخرى.

وتتهم السعودية، إيران بدعم جماعة "أنصار الله" عسكرياً وتزويدها بالتكنولوجيا العسكرية وخاصة الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، في شن عمليات تستهدف أراضي المملكة.

أفكارك وتعليقاتك