روسيا وإندونيسيا تأملان بتوقيع إعلان شراكة استراتيجية خلال زيارة بوتين إلى جاكرتا في 2022

(@FahadShabbir)

روسيا وإندونيسيا تأملان بتوقيع إعلان شراكة استراتيجية خلال زيارة بوتين إلى جاكرتا في 2022

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 ديسمبر 2021ء) أعربت روسيا وإندونيسيا، في ختام مشاورات أمنية مشتركة، في جاكرتا، عن أملهما في توقيع إعلان حول الشراكة الاستراتيجية، خلال الزيارة المقررة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إندونيسيا، العام المقبل.

وقال بيان، نشره المكتب الصحفي لجهاز مجلس الأمن الروسي، "عبر الطرفان عن ارتياحهما لتزايد مستوى التعاون بشأن القضايا الاستراتيجية، في مجالات السياسة والقانون والأمن؛ وأعربا عن أملهما بأن يتم التوقيع على إعلان بشأن الشراكة الاستراتيجية بين روسيا الاتحادية وجمهورية إندونيسيا، عقب المحادثات، بين رئيس روسيا الاتحادية، فلاديمير بوتين، ورئيس جمهورية إندونيسيا، جوكو ويدودو، في عام 2022 "​​​.

وترأس الوفد الروسي في المشاورات سكرتير مجلس الأمن، نيكولاي باتروشيف.

(تستمر)

وكان مجلس الأمن الروسي أعلن، أمس الإثنين، أن الرئيس الإندونيسي استقبل باتروشيف، الذي شدد بدوره على التزام روسيا الاتحادية بالحفاظ على الهيكل الأمني الحديث في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وأعرب باتروشيف عن امتنانه للنهج البناء، الذي تتبعه جاكرتا في الوفاء بمهام منسق الحوار بين روسيا وآسيان.

وفي وقت سابق، أعلنت وزيرة الخارجية الإندونيسية، ريتنو مارسودي، أن بلادها وروسيا تستعدان لتوقيع إعلان شراكة استراتيجية؛ وقد يتم ذلك خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إندونيسيا.

أفكارك وتعليقاتك