أنقرة تدرس طلبات شركات الطيران لتسيير رحلات بين إسطنبول ويريفان

أنقرة تدرس طلبات شركات الطيران لتسيير رحلات بين إسطنبول ويريفان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 ديسمبر 2021ء) أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن أنقرة تدرس طلبات شركات الطيران التركية والأرمينية للقيام برحلات جوية بين إسطنبول ويريفان ذهابا وإيابا، والقرار سيتخذ في الأيام المقبلة.

وقال تشاووش أوغلو، للصحفيين خلال زيارته للإمارات: "يتم النظر في طلبات شركات الطيران من قبل وزارة النقل والمديرية العامة للطيران المدني في تركيا، ومن حيث المبدأ فإن موقف الجانب التركي من الأمر إيجابي​​​. في الأيام المقبلة ، سيتم تحديد أي الشركات قادرة على الطيران على هذا الخط".

هذا وأعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، في الـ13 من الشهر الجاري، أن بلاده تعتزم تبادل المبعوثين الخاصين مع أرمينيا، كما سيتم فتح رحلات الطيران العارض مع يريفان، كخطوة نحو تطبيع العلاقات بين البلدين، والتي شهدت توترا كبيرا خلال الحرب التي دارت بين أرمينيا وأذربيجان ودعمت فيها أنقرة الأخيرة.

(تستمر)

وزارة الخارجية الأرمينية، قيّمت بشكل إيجابي إعلان وزير الخارجية التركي، وأكدت أن الجانب الأرميني سيعين أيضا ممثلا خاصا للحوار.

ولا توجد علاقات دبلوماسية بين البلدين، بجانب إغلاق الحدود منذ عام 1993، وهناك أزمات بينهما أبرزها دعم أنقرة للموقف الأذربيجاني في وجه أرمينيا، ورد فعل تركيا الحاد على عملية الاعتراف الدولي بالإبادة الجماعية للأرمن عام 1915.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك