الصحة الفلسطينية تعلن تسجيل أول 3 إصابات بمتحور "أوميكرون" لمواطنين عائدين من الخارج

الصحة الفلسطينية تعلن تسجيل أول 3 إصابات بمتحور "أوميكرون" لمواطنين عائدين من الخارج

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 ديسمبر 2021ء) أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل أول 3 إصابات بمتحور "أوميكرون" لمواطنين من رام الله والخليل وطوباس عائدين من الخارج.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة، كمال الشخرة في بيان، تحصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، اليوم الخميس، إن "المصابين الثلاثة كانوا قادمين من الخارج وقد أجريت لهم الفحوصات اللازمة في مختبراتنا الفلسطينية وتبين إصابتهم بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون""​​​.

وتابع البيان، أن "طواقم الطب الوقائي تجري عملية حصر للمخالطين لإجراء الفحوصات اللازمة".

ودعا الشخرة في البيان "جميع الفلسطينيين للالتزام بإجراءات السلامة والوقاية وتلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، لحماية أنفسهم وأهلهم.

كما طالب الشخرة "من تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس التوجه لإجراء الفحص الطبي، والتزام المصابين بفيروس كورونا في الحجر الصحي، وفق بروتوكولات وزارة الصحة المنشورة سابقاً".

(تستمر)

هذا وأوضح بيان لكلية الطب في جامعة هونغ كونغ، حصلت عليه وكالة "سبوتنيك"، أن الدراسة، التي أجراها باحثون من كلية الطب في جامعة هونغ كونغ، تقدم البيانات الأولى، حول كيفية إصابة المتغير الجديد والمثير للقلق من فيروس "سارس – كوف - 2، المعروف بـ "أوميكرون"، الجهاز التنفسي البشري.

وأظهرت الدراسة، أن إمكانية الإصابة بـ "أوميكرون" في الرئتين تكون أقل بكثير من الإصابة بفيروس "سارس – كوف - 2" الأصلي؛ وهذا وفقًا للعلماء، قد يكون مؤشرًا على انخفاض حدة المرض عند الإصابة بـ "أوميكرون".

جدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية أعلنت، في وقت سابق، أن متحوّر "أوميكرون"، الذي ظهر في جنوب أفريقيا مؤخرًا، انتشر في 63 دولة حول العالم، من بينها بلدان عربية مثل المغرب والأردن ومصر والإمارات، ويحتمل أنه سيكون أكثر انتشاراً من سلالة "دلتا".

وتقول المنظمة، إن ثمة أدلة تبرز على أن سلالة "أوميكرون" لفيروس كورونا تنتشر بوتيرة غير مسبوقة، وأن اللقاحات تصبح أقل فعالية، فيما يتصل بمنع حالات الإصابة الشديدة أو الوفاة بالفيروس.

وظهر المتحور الجديد "أوميكرون"، الذي رصد أولا في جنوب أفريقيا، أواخر تشرين الثاني/نوفمبر، في عدد من الدول، وأثار قلقا متزايدا، خصوصا في أوروبا.

أفكارك وتعليقاتك