وزير الصحة اليمني يحذر من موجة رابعة وشيكة من تفشي "كورونا"

وزير الصحة اليمني يحذر من موجة رابعة وشيكة من تفشي "كورونا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 ديسمبر 2021ء) حذر وزير الصحة اليمني، قاسم بحيبح، اليوم الخميس، من قرب دخول اليمن في موجة رابعة من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، داعياً اليمنيين إلى أخذ اللقاحات المضادة.

وقال بحيبح عبر "تويتر": "الموجة الرابعة من كورونا تتشكل بالقرب منا ونتوقع وصولها وافضل وسيلة للحماية أخذ اللقاحات ولدينا كمية من اللقاحات ونعمل على جلب المزيد منها"​​​.

وأضاف: "ندعو المواطنين للمبادرة لأخذ اللقاحات حماية لهم ولاسرهم قبل فوات الأوان، فالعالم كله مجمع على نجاعة اللقاحات".

في السياق، أعلنت اللجنة الحكومية لمواجهة وباء كورونا المستجد، في تغريدة على "تويتر"، ارتفاع إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، إلى 10086 حالة منها 1973 وفاة و6958 تعافي، وذلك بعد تسجيل 5 إصابات مؤكدة في محافظتي البيضاء "وسط اليمن"، وحضرموت "شرق البلاد".

(تستمر)

فيما لم تعلن جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومدن رئيسية في شمال وغرب اليمن سوى عن 4 إصابات في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وحالة وفاة واحدة لمهاجر صومالي منذ تسجيل أول إصابة بالوباء في 10 أبريل/ نيسان 2020.

وانهك الصراع الدائر في اليمن القطاع الصحي، إذ تقدر منظمات دولية أنه لم يعُد يعمل سوى نصف المرافق الصحية، التي تعاني هي الأخرى نقصاً حاداً في الأدوية والمعدات والكادر.

وتستمر منذ 2015 معارك بين الجيش اليمني المدعوم بتحالف عربي بقيادة السعودية وجماعة "أنصار الله"، حيث تسعى الحكومة اليمنية لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها الجماعة، من بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلا عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك