" بلاج آند بلاي" و مكتب أبوظبي للاستثمار يعلنان عن الشركاء المؤسسين في "منصة ابتكار"

" بلاج آند بلاي" و مكتب أبوظبي للاستثمار يعلنان عن الشركاء المؤسسين في "منصة ابتكار"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 ديسمبر 2021ء) أعلنت "بلاج آند بلاي" منصة الابتكار العالمية بأبوظبي ومكتب أبو ظبي للاستثمار رسمياً عن القائمة النهائية للشركاء المؤسسين في منصة ابتكار مفتوحة تواكب متطلبات الثورة الصناعية الرابعة في أبوظبي وذلك في إطار الالتزام بالعمل على تمكين الشركات الناشئة وتحقيق الربط فيما بينها والاستثمار في الشركات الناشئة.

  وأعلنت شركة "بلاج آند بلاي" بأبو ظبي ومكتب أبو ظبي للاستثمار في منتصف الربع الثالث من العام الجاري عن إطلاق منصة الابتكار المفتوحة الأولى من نوعها، والتي تواكب متطلبات الثورة الصناعية الرابعة، حيث تركز على حفز إمكانات أبو ظبي الابتكارية في القطاع الصناعي، واستقطاب الشركات التكنولوجية الناشئة الرائدة إلى الإمارة.

(تستمر)

وأعقب ذلك إعلان الترحيب بمجموعة موانئ أبو ظبي، المحرك الرائد للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية في المنطقة، بصفتها الشريك المؤسس الأول..

وقد أدت الجهود الحثيثة والمتضافرة التي قامت بها "بلاج آند بلاي أبو ظبي" و "مكتب أبو ظبي للاستثمار" إلى انضمام مجموعة متميزة من ثماني شركاء مؤسسين إضافيين إلى منصة للابتكار المفتوح للثورة الصناعية الرابعة.

 وضمت أحدث قائمة للشركاء المؤسسين المنضمين لأول منصة للثورة الصناعية الرابعة كل من: شركة ستراتا للتصنيع وهي مملوكة بالكامل لشركة "مبادلة للاستثمار" وتهدف إلى النهوض بقطاع الطيران في أبو ظبي ؛ و شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" وهي أكبر منتج للألمنيوم عالي الجودة في العالم وأكبر شركة صناعية في الإمارات العربية المتحدة ؛ وشركة "بي آر إف" وهي أحد من أكبر شركات المواد الغذائية في العالم ؛ و شركة "إيتون" وهي شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا في مجال حلول إدارة الطاقة ؛ و شركة "ريد بول للتكنولوجيا المتقدمة" وهي قسم هندسة المركبات عالية الأداء في سباقات الفورمولا ؛ وشركة "غازبروم نفط" وهي أكبر منتج للنفط في روسيا ؛ و مجموعة "جفن الجزيرة الصناعية" وهي شركة تقدم حلول لافتات كاملة لتطوير أبو ظبي؛ وشركة "الظاهرة" وهي مجموعة دولية متخصصة في الأنشطة التجارية المرتبطة بالزراعة ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة.

  وفي إطار مهمة هذه المنصة، عملت شركة "بلاج آند بلاي" بأبو ظبي ومكتب أبو ظبي للاستثمار مع الشركاء المؤسسين من أجل تحديد التحديات التقنية الرئيسية وعقبات الابتكار، والتي سيتم حلها من جانب سبع شركات عالمية ناشئة عالية المستوى تم اختيارها لتكون جزءاً من منصة الابتكار المفتوحة.

وتضمنت التحديات التقنية المتفق عليها بشكل جماعي : إنترنت الأشياء للقطاع الصناعي؛ وكهربة السيارة وشحنها؛ وأتمتة المستودعات والمخازن؛ والتحليلات التنبؤية والصيانة؛ والحلول وأوجه التكامل بين تسليم الميل الأخير والمركبات منخفضة الكربون.. ولضمان نجاح هذه المنصة، ستعمل شركة "بلاج آند بلاي أبو الجديدة ومكتب أبو ظبي للاستثمار كذلك على المساعدة في تسريع وتيرة نشر المشروعات التجريبية المبتكرة، ودمج التكنولوجيا، والمنتجات الجديدة التي تمكّن الثورة الصناعية في أبوظبي.

 وستدعم المجموعة الرائدة من الشركاء المؤسسين أيضاً ضمان قيام منصة الابتكار المفتوح للثورة الصناعية الرابعة بإرساء سوق ومنتدى موحدًا لتعزيز التعاون وتبادل المعرفة في مختلف المجالات الصناعية الرئيسية والشركات التكنولوجية الناشئة المتميزة، مما يعطي قيمة حقيقية وحلولاً لأبو ظبي بصورة تمهد الطريق للإمارة لتحتل مكانة عالمية رائدة في الثورة الصناعية الرابعة.

وقالت منيرة الكتاب المديرة التنفيذية لدى مكتب أبو ظبي للاستثمار إن تركيز أبوظبي على الابتكار هو القوة الدافعة وراء تقدمنا ​​القوي في تطوير تقنيات مؤثرة ومتطورة يمكن نشرها على مستوى العالم.

 من جانبه قال باباك أحمد زادة، مدير منصة "بلغ آند بلاي - أبوظبي" : نأمل في تحقيق الابتكار والازدهار حقيقة للمحركات الاقتصادية الرئيسية في الدولة مثل التصنيع والخدمات اللوجستية والاستدامة والأمن الغذائي والمزيد من خلال التعاون الهادف مع الشركات التكنولوجية الناشئة والهيئات الحكومية والشركات ذات التفكير التوجيهي هنا في الإمارات العربية المتحدة .

 وأكد سعادة إسماعيل علي عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا للتصنيع أن المنصة توفر فرصة فريدة للشركات الناشئة لتزويدها بالمعرفة والابتكار اللذين سيقودان التغيير والتطوير في مختلف القطاعات الرئيسية في الدولة وسنقوم من خلال المنصة بمشاركة تجارب وخبرات شركة ستراتا للتصنيع في تسريع الأعمال وحل التحديات .

  من جهته قال كارلو نظام الرئيس التنفيذي للشؤون الرقمية في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم: معاً في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم نبتكر من الألمنيوم حياة عصرية متكاملة ، ويتمثل أحد تطلعاتنا الجريئة في المساعدة في إنشاء منظومة صناعية مبتكرة ومزدهرة هنا في الإمارات العربية المتحدة خلال العقود القادمة.

 وقال فادي فلفلي، نائب رئيس شركة "بي آر إف": بكوننا أكبر مصدر للدواجن والعلامة التجارية الرائدة في فئة الدجاج في الشرق الاوسط مع وجود مصنعنا في أبو ظبى ،بي ار اف ساديا ملتزمة بقيادة الابتكار و الاستدامة في الصناعات الغذائية.

 وقال ستيفن ناصر، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة سابر للاستثمار إن شركة جفن الجزيرة للصناعات المعدنية أصبحت في وضع يمكنها لعب دور محوري في تطوير الابتكارات والقدرات الصناعية في الدولة عبر استثمارها في أول مركز تصنيع دقيق ومتقدم رقمياً، مما يجعلها على أتم الاستعداد لتصميم وتصنيع وتطبيق منتجات عالية الدقة ومستهدفة بشكل خاص للقطاعات الناشئة.

من جانبه قال أليكسي فاشكيفيتش، رئيس قسم التكنولوجيا بشركة غازبروم نفت، المنبع: لدينا مجموعة تضم أكثر من 200 تقنية للأجهزة وأكثر من 100 حل رقمي، فنحن شريك مفضل للاعبين الرئيسيين في الصناعة والشركات الناشئة والشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم.

 وقال آندي داميروم، مسؤول التطوير التجاري لريد بول للتكنولوجيا المتقدمة: ريد بول للتكنولوجيا المتقدمة تخصص في تطبيق نفس الأدوات والتقنيات والأساليب المستخدمة في صناعة الفورمولا 1 على التحديات التقنية والهندسية الجديدة والمثيرة في جميع أنحاء العالم.

أفكارك وتعليقاتك