أنتوني إيرفين: أبوظبي أبهرتني و"الاتحاد أرينا" تحفة عالمية 

أنتوني إيرفين: أبوظبي أبهرتني و"الاتحاد أرينا" تحفة عالمية 

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 ديسمبر 2021ء) يشرف السباح الأمريكي المخضرم أنتوني إيرفين، الحائز على ذهبية الألعاب الأولمبية الصيفية في سيدني عام 2000، على العديد من الحصص التدريبية، المصاحبة لفعاليات بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25 متر/ المقامة حالياً في "الاتحاد أرينا" بهدف تحفيزهم لممارسة واسعة للسباحة.

وكان السباح البالغ من العمر 40 عامًا قد حصد شهرةً عالميةً حين عرض ميداليته الذهبية للبيع في المزاد العلني لدعم المتضررين من عاصفة التسونامي قبل 17 عامًا، وانضم أنتوني إلى السباح الألماني الشاب فلوريان ويلبروك في الإشراف على حصص تدريبية استضافتها "الاتحاد أرينا" وشارك فيها الطلاب الصغار القادمون من مختلف أنحاء الدولة.

وفي أبوظبي، قدم إيرفين خبراته التي اكتسبها خلال مسيرته الرياضية الطويلة .

(تستمر)

.للسباحين الصغار في هذه التجربة المميزة من أجل تطوير مهاراتهم وصقلها.

ويقول حول هذه التجربة: "لا يزال هؤلاء الأطفال في سن صغير، ولا تزال مهاراتهم قابلة للتطويع، انطلاقًا من خبرتنا الرياضية كسباحين شاركوا في العديد من البطولات العالمية، فإنني سأكون في غاية السعادة إن استطعت تمرير بعض من خبراتي لهم وتمكينهم التعبير عن شخصيتهم من خلال الرياضة".

وكان أنطوني قد وضع بصمته في عالم رياضة السباحة العالمية حين أصبح في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 أكبر سباح بالعمر يتوج بالميدالية الذهبية الأولمبية، بإحرازه ذهبية 50 متر سباحة حرة وتتابع 4 × 100 متر حرة بعمر 35 عامًا.

وأبدى السباح الأمريكي إعجابه بالمرافق المميزة التي تتمتع بها الاتحاد أرينا وتجربة الضيافة في أبوظبي، مؤكدًا على مستقبل الرياضة المشرق وخاصة مع وجود العديد من المواهب الناشئة .

وقال : "استمتعت كثيرًا بزيارتي لأبوظبي، وأبهرتني منشآتها الرائعة والمرافق المتوفرة في الاتحاد أرينا وياس باي، وأنا أدعم فكرة تنظيم مهرجان الألعاب المائية، سعدت بمتابعة تدريبات السباحين لبطولة الغطس العالي وسباقات المياه المفتوحة حماسية للغاية، في الموقع نفسه في تنظيم يحاكي الألعاب الأولمبية".

أفكارك وتعليقاتك