منطقة عجمان الحرة توقع اتفاقية تكاملية مع غرفة عجمان

منطقة عجمان الحرة توقع اتفاقية تكاملية مع غرفة عجمان

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 ديسمبر 2021ء) وقعت "منطقة عجمان الحرة" اتفاقيةً تكاملية مع غرفة تجارة وصناعة عجمان تستهدف بناء خارطة طريق للخدمات المشتركة المتفق عليها بين الجانبين، ووضع آليات لضمان استمرارية الخدمات المقدمة للمتعاملين والارتقاء بجودتها، وتوسيع قنوات التواصل والتنسيق وتبادل المعلومات بين الإدارات المعنية لدى كلا الطرفين.

وقع الاتفاقية كل من سعادة المهندس علي السويدي، مدير عام المنطقة الحرة، وسعادة سالم السويدي مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان، بحضور أعضاء من فريق عمل كلا الجانبين.

ويشمل نطاق الاتفاقية إصدار شهادات عضوية الغرفة، وتجديد العضوية وتعديلها وإلغاءها، وتسجيل معاملات نظام عضوية الغرفة، والعمل على الربط بين نظاميّ الجانبين.

(تستمر)

وقال سعادة المهندس علي السويدي، مدير عام منطقة عجمان الحرة إن الاتفاقية التكاملية بين منطقة عجمان الحرة وغرفة عجمان تأتي تعزيزاً للشراكة القائمة بين الجانبين، ولمواصلة البناء على ما حققته اتفاقية الشراكة القائمة بين المنطقة الحرة وغرفة عجمان.

وأوضح السويدي أن الاتفاقية تؤكد حرص الجنبين المشترك على تعزيز التعاون وتضافر الجهود ضمن منظومة العمل الحكومي، وصولاً إلىتحقيق تكامل الخدمات لتقديم تجربةٍ أفضل للمتعاملين، وتسهيل رحلة المستثمرين وتعزيز جاذبية وتنافسية بيئة الأعمال المحلية.

وأضاف السويدي : يسرنا أن نمضي قُدُماً في تطوير آفاق تعاوننا مع غرفة عجمان وتوسيع مجالات شراكتنا الاستراتيجية بما يعزز القيمة المضافة للخدمات والحلول المقدمة للمتعاملين، ويسرع وتيرة إنجاز كافة الإجراءات المرتبطة بالانتساب لعُضوية غرفة عجمان.

وجدد السويدي حرص حرة عجمان على العمل لبناء الشراكات الفاعلة مع الجهات والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة ومزودي الخدمات ضمن كافة القطاعات بهدف الارتقاء بكفاءة وجودة الخدمات المُقدمة لأعضاء مُجتمع الأعمال المحلي، وتسهيل إجراءات تأسيس الأعمال والمشروعات التجارية وجعلها أكثر سرعةً وسلاسة.

من جهته، أكد سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان، أن اتفاقية تكاملية الخدمات بين غرفة عجمان ومنطقة عجمان الحرة تأتي كإمتداد للشراكة والتعاون الفعال والمباشر بين الطرفين، وتؤكد على الجهود المبذولة لدعم إستمرارية الأعمال والتعامل الأمثل في الحالات الطارئة بهدف توفير خدمات حكومية متميزة تصب في تعزيز تنافسية إقتصاد الإمارة وتسهيل ممارسة الاعمال وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة.

وأضاف أن غرفة عجمان بمتابعة مجلس الإدارة حريصة على تنويع شراكاتها مع الجهات الحكومية الإتحادية والمحلية لضمان تكاملية الآداء وزيادة التعاون القائم للارتقاء بالخدمات الموجهة للأعضاء من الشركات والمصانع ومواكبة تطلعاتهم وتسهيل رحلة المتعامل في انجاز المعاملات.

وأكد أن القطاع الاقتصادي في عجمان يمضي بتوجيهات القيادة نحو تنويع مقوماته لجذب المستثمرين ورجال الأعمال عبر توفير قاعدة خدمات حكومية متميزة تعتمد على المرونة والتكاملية بين الجهات المعنية في إنجاز الخدمات،الأمر الذي ساهم بشكل مباشر في تبوء إمارة عجمان مراكز متقدمة عالمياً في مؤشرات سهولة ممارسة الاعمال.

يُذكر أن الاتفاقية التكاملية بين منطقة عجمان الحرة وغرفة عجمان تأتي في إطار الجهود الثنائية لتطوير آليات تقديم الخدمات المشتركة وفق أعلى معايير تميز الخدمات الحكومية، واستكمالاً لبنود اتفاقية الشراكة الموقعة بين الجانبين في العام 2016، والتي وضعت إطاراً للتنسيق والتعاون الثنائي في النواحي الفنية والإجرائية، لا سيما الأنشطة والخدمات المتشابهة.

أفكارك وتعليقاتك