إكسبو 2020 دبي يحتفي باليوم الوطني لدولة قطر

إكسبو 2020 دبي يحتفي باليوم الوطني لدولة قطر

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 ديسمبر 2021ء) احتفى إكسبو 2020 دبي باليوم الوطني لدولة قطر الشقيقة بحفل مميز بدأ بمراسم رفع العلم الرسمية في ساحة الوصل تبعها تقديم عرض ثقافي موسيقي لفرقة كورال "سوار" القطرية فضلا على العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية والعروض الحية والطعام التقليدي التي تم تقديمها في ساحة الوصل وجناح قطر ومنصة اليوبيل وأماكن مختلفة عبر موقع إكسبو.

وقال سعادة سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة التجارة والصناعة في قطر ..

" إن مشاركة قطر في إكسبو 2020 دبي الذي يتم تنظيمه تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" تترجم إيماننا العميق بالدور الهام الذي يؤديه الابتكار لبناء مستقبل أفضل للبشرية جمعاء حيث يسلط جناح قطر الضوء على الإنجازات الوطنية التي تم تحقيقها في هذا المجال والتي أسهمت بترسيخ قيم الإبداع والابتكار في كافة القطاعات من خلال تحفيز البحث العلمي والتطوير والتي تسهم بتوطيد صور التواصل بين مختلف شعوب العالم".

(تستمر)

وأضاف " نتطلع من خلال مشاركتنا إلى نقل تجاربنا في عدد من المجالات الهامة مثل الطاقة والبيئة والتعليم والثقافة وغيرها كما نشكر دولة الإمارات على الجهود الكبيرة التي بذلت لنجاح هذا الحدث الدولي ونتمنى التوفيق لتحقيق القيم النبيلة لرسالته وذلك بما يعود بالخير والنماء والازدهار لدول العالم كافة".

من جانبه قال نجيب محمد العلي المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام إكسبو 2020 دبي.. " لطالما سجلت قطر في معارض إكسبو الدولية مشاركات فعالة كان آخرها فوز جناحها في معرض إكسبو 2017 بالجائزة الذهبية لأفضل تصميم فرؤية قطر وإبداعها في تصميم أجنحتها يبرزها كدولة استشرافية تتمتع باقتصاد متنوع ويوفر فرصا استثمارية كبيرة".

وأضاف " يرفع الجناح القطري شعارا واضحا لأهدافه عنوانه "المستقبل الآن" فلا عجب أن يكون هذا الجناح بوابة نحو ثقافة عميقة الجذور تعتز بماضيها وتنظر بأمل إلى المستقبل وسيكون زوار الجناح أمام معايشة مثالية للتطورات المختلفة المتحققة على أراضي دولة قطر تماشيا مع رؤية قطر 2030 في مجالات التعليم والفنون والثقافة والابتكار والتكنولوجيا بالإضافة الى تخطيطها لكأس العالم 2022 وإكسبو 2023 في مجال البستنة الذي سيعمل على توسيع نطاق التعاون مع الشركاء والأصدقاء والأشقاء الدوليين من أجل توثيق الشراكات القائمة، وعقد علاقات جديدة تعزز الاستثمار والازدهار".

واحتفلت قطر باليوم الوطني في إكسبو 2020 بأنشطة تسلط الضوء على الثقافة والتاريخ والتقاليد الثرية التي تتمتع بها الدولة والتي تعود إلى ماضيها العريق بدءا من المنتجات المنسوجة يدويا ووصولا إلى الصيد بالصقور وغيرها من الحرف التراثية والتقليدية الأصيلة.

ويعكس جناح قطر في إكسبو 2020 دبي الذي تم إنشاؤه تحت شعار "قطر: المستقبل هو الآن" مكانة الدولة الرائدة في قيادة التغيير بالنظر إلى رؤيتها وتجاربها ويرحب الجناح بالعالم ويتكاتف معه لخلق مستقبل مستدام مع اتخاذ كل خطوة ممكنة لجعل هذا العالم مكانا أفضل.

ويقع جناح قطر في منطقة الاستدامة ويرمز إلى نظرتها التقدمية نحو المستقبل مع الحفاظ على ثقافتها وتراثها وسيتمكن الزوار من التعرف على قطر وشعبها من خلال التفاعل مع الجناح الغامر والغني بالمعلومات.

أفكارك وتعليقاتك