تفاهم بين "زايد العليا لأصحاب الهمم" ومؤسسة "مصر الخير" المصرية

تفاهم بين "زايد العليا لأصحاب الهمم" ومؤسسة "مصر الخير" المصرية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 ديسمبر 2021ء) وقعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهِمم مذكرة تفاهم مع مؤسسة مصر الخير بجمهورية مصر العربية، بشأن التعاون والمشاركة في بناء أصحاب الهِمم، تهدف لوضع خطط تنموية للتعاون الكامل لإثراء التجربة المشتركة في العمل الإنساني خصوصاً الخدمات المقدّمة لأصحاب الهِمم، والتبادل المعرفي والتطبيقي والتدريبي وفقاً لأفضل الممارسات في الخدمات المقدّمة لأصحاب الهِمم، وعقد الندوات والمؤتمرات المشتركة للتعريف بجسور التعاون الواقع والمأمول.

وتأتي المذكرة ‎تعزيزاً للتطور الكبير والنوعي للعلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية، وتحقيقاً لرؤية الدولة وإمارة ابوظبي لمد جسور التعاون وتبادل الخبرات مع كافة الجهات ذات العلاقة على المستويين المحلي والإقليمي والعالمي.

(تستمر)

حضر مراسم التوقيع سعادة شريف محمد فؤاد البديوي سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، وعبر الاتصال المرئي الدكتور عبدالله الحمادي، القائم بالأعمال في سفارة الدولة لدى جمهورية مصر العربية، ووقع مذكرة التفاهم عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم سعادة عبدالله عبدالعالي الحميدان الأمين العام للمؤسسة، وعن مؤسسة مصر الخير، محمد عبدالرحمن بصفته نائب عضو مجلس الامناء المنتدب، وحضر مراسم التوقيع التي جرت بمقر مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم لفيف من قيادات المؤسسة والجمعية.

وبموجب مذكرة التفاهم تنقل مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم إلى مؤسسة مصر الخير خبراتها في تقديم خدمات أصحاب الهِمم على المستوى الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة، وإطلاعهم على البرامج العلاجية والتعليمية المقدّمة من المؤسسة لأصحاب الهِمم، إضافة إلى نقل خبراتها التدريبية والتأهيلية، و المشاركة في المبادرات والخطط من قِبل الراعيين لتطوير مجالات أصحاب الهِمم في جمهورية مصر ..بينما تقوم مؤسسة مصر الخير بمساعدة "زايد العليا" في تحقيق مبادراتها للبرامج المنفَّذة في المناطق البعيدة والنائية في جمهورية مصر في شأن خدمات أصحاب الهِمم، والعمل على وضع منظومة تضمن استدامتها ومساعدتها بشأن الأماكن التي تُوفر احتياجات البرامج المنفَّذة من قِبل المؤسسة ووسائل الحصول عليها.

ورحب سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان بإبرام المذكرة مع مؤسسة مصر الخير التي تهدف إلى خدمة وتطوير وتمكين المجتمع المصري من أجل العودة للحياة الكريمة في جميع ربوع مصر، وتعمل من أجل تنمية الإنسان في ست مجالات أساسية /التكافل الاجتماعي والتعليم والصحة والبحث العلمي ومناحي الحياة والتنمية المتكاملة/.

وأوضح أن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تسعى لمد جسور التعاون وتبادل الخبرات مع كافة الجهات ذات العلاقة على المستويين المحلي والإقليمي والعالمي بهدف الاستفادة من التجارب على أوسع نطاق لصالح أصحاب الهمم وأسرهم، مشيراً إلى تقدير مؤسسة زايد العليا لجهود مؤسسة مصر الخير المؤسسة الرائدة، كمثال عالمي، للوصول إلى تنمية مجتمع تكافلي، ينمو ذاتياً.

من ناحيته قال محمد عبد الرحمن: "يسعدنا إعلان التعاون وتجسيد العلاقات المثمرة مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهِمم والذي يأتي في نطاق العمل الاجتماعي والإنساني المشترك، موضحاً أن هناك اقتناعا مشتركا بين الطرفين لتوحيد الجهود وتبادل الخبرات الهادفة إلى تشجيع وبسط العمل الإجتماعي والإنساني والوطني".

وأكد أن مذكرة التفاهم تساهم في تعزيز التعاون من خلال التنسيق المباشر والمتواصل، وتأتي ضمن استراتيجية الطرفين بإحداث النقلة النوعية، وتكثيف التواجد الميداني والانفتاح على المؤسسات وتقديم الخدمات الاجتماعية الإنسانية والوطنية، وتماشياً مع مقتضيات أهداف المؤسستين الهادفة إلى مدّ جسور التواصل مع كافة قطاعات العمل الإنساني وتاكيداً لفكرة العمل الاجتماعي والإنساني والوطني الذي أصبح من سمات المواطنة المعاصرة.

أفكارك وتعليقاتك