إسرائيل ترفع مستوى التأهب مع اقتراب عاصفة "كرمل"

إسرائيل ترفع مستوى التأهب مع اقتراب عاصفة "كرمل"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 ديسمبر 2021ء) أعلنت مؤسسة "نجمة داوود الحمراء" للإسعاف والطوارئ في إسرائيل، اليوم الاثنين، عن رفع مستوى التأهب في ظل اقتراب عاصفة "كرمل"، وتوقع هطول أمطار غزيرة.

ودعت الشرطة الإسرائيلية المواطنين إلى تجنب السفر على الطرق لمسافات طويلة، إلا للحالات الضرورية فقط، والامتناع عن استخدام المصاعد تحت الأرضية​​​.

من جانبها، ألغت وزارة التربية والتعليم جميع الرحلات المدرسية، خلال الأيام الثلاثة المقبلة، لعدم تعريض حياة الطلاب والطواقم التدريسية للخطر؛ وسيتم اعتماد التعليم عن بعد في مدينتي نهاريا وعكا شمال إسرائيل.

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية الإسرائيلية، من المتوقع أن "تعرف منطقة الشرق الأوسط ابتداء من اليوم الإثنين شتاء عاصفا، ما قد يتسبب في فيضانات في مركز إسرائيل، وفي جميع أنحاء البلاد".

(تستمر)

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، وسيم بدر، في بيان، إن "ضباط الشرطة على استعداد لتقديم خدمة للجمهور من أجل حماية حياة وسلامة جميع المواطنين".

وأضاف، "سيتم تفعيل وحدات الإنقاذ والتكوين الجوي التابعة للشرطة حسب الحاجة، بهدف إنقاذ الأرواح".

هذا وتهب اليوم رياح قوية في غالبية المناطق وتهطل أمطار رعدية متفرقة في شمال إسرائيل، وعلى امتداد السهل الساحلي لتمتد تدريجيا إلى المنطقة الوسطى؛ وتتساقط الثلوج على جبل الشيخ شمالا، وعلى قمم الجبال الشمالية العالية.

ويحتمل أن تنخفض درجات الحرارة ويكون الطقس باردا، وفي الجنوب هبوب عواصف رملية محلية، ويخشى تشكل سيول في أودية منطقة البحر الميت شرق إسرائيل.

وسميت العاصفة القادمة "كرمل"، في أعقاب مشروع اشترك في إطلاقه، كل من خدمات الأرصاد الجوية الإسرائيلية واليونانية والقبرصية؛ وبدءًا من هذا الشتاء، فإن أي نظام طقس مهم يتجاوز قيم العتبة "الطبيعية" المحددة سيكون اسمه رسميا.

وقد تم بالفعل نشر قائمة الأسماء، وتتضمن أسماء يونانية وقبرصية، وكذلك بعض الأسماء العبرية، وأولها "كرمل".

أفكارك وتعليقاتك