مسلح بسكين يحتجز رهينتين داخل متجر في العاصمة الفرنسية باريس

مسلح بسكين يحتجز رهينتين داخل متجر في العاصمة الفرنسية باريس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 ديسمبر 2021ء) احتجز شخص مسلح بسكين رهينتين سيدتين داخل متجر في الدائرة الثانية عشر من العاصمة الفرنسية، باريس، بينما طالبت السلطات المواطنين بالحذر وعدم التواجد في المنطقة، بينما توقعت السلطات أن تكون المختطف هو قاض تونسي بعمر 56 عاما ويدعى عبد الرحمن.

وذكرت شبكة "بي أف أم تي في" الفرنسية، اليوم الإثنين، أن سيدتين تم احتجازهما رهينتين في متجر بالدائرة الثانية عشر في باريس، بواسطة شخص مسلح بسكين، بينما طالبت السلطات بتجنب المنطقة، مشيرة إلى أن السلطات تستبعد أن يكون الدوافع إرهابية​​​.

وكتب النائب الأول لعمدة باريس، إيمانويل غريغوار، على حسابه الرسمي على تويتر أن عملية أخذ رهائن وقعت في قسم أليغر، في الدائرة الثانية عشر، داعيا إلى تجبن المنطقة والالتزام بتعليمات الشرطة.

(تستمر)

وكشفت مصادر لشبكة "بي أف أم تي في" الفرنسية أن الرجل يعاني من مشكلات نفسية، وهو ما يجعل السلطات تستبعد أن تكون الدوافع إرهابية في الحادث.

وفي نفس السياق، أشارت الشبكة التليفزيونية إلى أن الرجل طلب إجراء اتصال مع وزير العدل الفرنسي، إريك دوبو- مورتي، ومحامية تتولى قضية قتل تعود إلى تسعينات القرن الماضي، وتم إعادة فتحها مرة أخرى للتحقيق.

وفي سياق آخر، ذكرت قناة "أوروبا 1" أن المفاوضين الأمنيين يتوقعون أن مرتكب الحادث هو قاضي تونسي، يبلغ من العمر 56 عام، ويدعى عبد الرحمن ب. ج.

وفي آب/ أغسطس من العام الماضي، احتجز مسلح خمس رهائن في بنك في مدينة لوهافر، شمالي فرنسا.

وأكد المتحدث باسم الشرطة الفرنسية أن المشتبه به في واقعة لو هافر عمره 34 عاما ويحمل سلاحا ومعروف أنه يعاني من مشاكل نفسية شديدة.

ووفقا لصحيفة" لو فيغارو" الفرنسية، فإن المحتجز أخذ الرهائن في وسط المدينة من الساعة 4.45 مساءً بالتوقيت المحلي، فيما فرضت قوات الأمن حراسة أمنية مشددة حول البنك.

أفكارك وتعليقاتك