الاتحاد الدولي يشيد بمونديال السباحة " أبوظبي 2021": فاق الوصف

الاتحاد الدولي يشيد بمونديال السباحة " أبوظبي 2021": فاق الوصف

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 ديسمبر 2021ء) جدد الدكتور حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة "فينا"، الإشادة بالتنظيم الناجح لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة "25 متراً" ومهرجان أبوظبي العالمي للألعاب المائية، وذلك في ختام المنافسات اليوم الثلاثاء.

وقال " قضينا سبعة أيام هي الأجمل لعشاق السباحة، في مدينة آمنة ووسط مناظر خلابة، لبطولة فاقت حد الوصف واستحقت عليها الإمارات وأبوظبي الشكر والتقدير".

وأشاد الاتحاد الدولي للسباحة وأسرة السباحة العالمية والرياضيون المشاركون في منافسات الحدث العالمي المرموق بمستويات التنظيم العالية ومعايير السلامة التي اتخذها المنظمون والتي أسفرت عن تقديم حدث مبهر أمتع الجمهور والرياضيين على حد سواء.

(تستمر)

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الختامي لبطولة العالم للسباحة الذي عقد اليوم بالمركز الاعلامي في الاتحاد آرينا، بحضور الدكتور حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة "فينا " وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وبرنت نويكي المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة، بجانب حشد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية المختلفة.

كما حضر المؤتمر الصحفي نخبة من السباحين الدوليين المتوجين بالذهب في البطولة.

وقال المسلم : "النسخة الخامسة عشرة من بطولة العالم للسباحة تميزت بنكهة خاصة أضافت مفهوماً جديداً للرياضات المائية، فخورون بالوصول إلى النهاية الناجحة"، لافتاً إلى أن "عالمية أبوظبي" شهدت زيادة ملحوظة في أعداد المشاركين الذين مثلوا 183 دولة، استفادوا من سهولة الوصول إلى الإمارات المربوطة مع العالم بأحدث المطارات.

وأكد أن سهولة الوصول إلى أبوظبي من كل أنحاء العالم، والتسهيلات المقدمة أشاعت في كل الحضور من المنتخبات والجماهير والمشاركين الذين تجاوزت أعدادهم الـ 5000 مشارك ، مشاعر الراحة في ظل الالتزام بأعلى معايير الإجراءات الاحترازية.

ورأى رئيس الاتحاد الدولي أن نجاحات "عالمية أبوظبي" التي شهدت مستويات فنية لافتة وجوائز مالية غير مسبوقة وتسهيلات ممتازة، ستكون بمثابة إلهام للمدن التي تحظى بتنظيم بطولة العالم للسباحة في نسخها المقبلة، بداية من مدينة فوكوكا اليابانية في مايو من العام المقبل.

من جانبه، ثمن عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، دعم القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي واستدامة التواصل مع العالم، مؤكداً على الفوائد المتنوعة لاستضافة الحدث الناجح في مختلف النواحي السياحية والاقتصادية الأمر الذي يمنح الشغف نحو مجتمع رياضي فعال.

وقال العواني إن مشاركة 183 دولة أكدت أهمية حدث بطولة العالم للسباحة وأسهمت في نجاحه، بجانب الدور المهم للإعلام العالمي والمحلي الذي أسهم بشكل فعال في إظهار جماليات البطولة بتواجد أكثر من 160 إعلامياً ، كما بثت منافسات البطولة لأكثر من 180 دولة حول العالم.. كانت أبوظبي محط أنظار العالم بأجمعه وأسرة السباحة الدولية على وجه الخصوص خلال الأسبوع الماضي، وسعدنا في هذه الفترة باستقبال ما يزيد عن 1100 يمثلون 183 دولة، للمشاركة في سباقات البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 3.2 مليون دولار أمريكي، وهو الأكبر في مسيرة "فينا،" واستعراض إمكاناتهم ومواهبهم أمام آلاف الحضور في الاتحاد أرينا وملايين المتابعين وراء الشاشات في مختلف أنحاء العالم، الذين شاهدوا خلال هذا الأسبوع تسجيل 4 أرقام قياسية عالمية و10 أرقام قياسية على صعيد البطولة".

وتوجه بالشكر للاتحاد الدولي للسباحة وأسرة السباحة الدولية والوسائل الإعلامية التي تفاعلت مع الحدث ونقلته إلى المتابعين في جميع أنحاء العالم متمنيا التوفيق للجنة المحلة المنظمة المسؤولة عن تنظيم الدورة القادمة في كازان، حيث تبدأ استعداداتهم لاستضافة هذا الحدث العالمي"كما تقدم بالشكر للاتحاد الدولي للسباحة على العمل المشترك والمميز في البطولة التي استمرت على مدار 7 أيام، مشيداً بالجهات الداعمة والشركاء من رعاة البطولة، والدول المشاركة والجمهور.

أفكارك وتعليقاتك