الإمارات تشارك في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي وتفوز بجائزتين

الإمارات تشارك في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي وتفوز بجائزتين

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 ديسمبر 2021ء) شاركت دولة الإمارات في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي بمسرحية "الملهاة الأخيرة" التي حصدت جائزتين في فعاليات المهرجان الذي انعقد في الفترة من 14 وحتى 19 ديسمبر.

حضر فعاليات المهرجان الدكتور عبدالله الحمادي، القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات لدى جمهورية مصر العربية، الذي أكد حرص السفارة على دعم تبادل المعرفة الثقافية والتشارك في القيم الإنسانية بين الشعبين الشقيقين.

وأعرب عن سعادته بفوز "الملهاة الاخيرة" بجائزتين.. مشيرا إلى أن المشاركة الإماراتية هدفت إلى التعريف بثقافة دولة الإمارات وقيمها، وفي إطار التعاون الثقافي المتميّز مع الشقيقة مصر.

من جانبه قال صالح السعدي، رئيس قسم الشؤون الإعلامية والدبلوماسية العامة إن المشاركة تأتي إطار الحرص على المشاركة في هذا المهرجان المتميز ويعكس الارتباط الوثيق بين قطاعي الثقافة والفن في البلدين حيث كان المسرح المصري في طليعة الفن العربي.

(تستمر)

وأضاف أن مسيرة الثقافة الإماراتية أصبحت نابضة بالحيوية وتحفل بصنوف الإنجاز في شتى مجالات الإبداع وحققت نجاحات متميزة باتت معها دولة الإمارات نموذجاً متميزاً عالمياً على صعيد الفكر والدبلوماسية والثقافة والمعرفة والتنمية المجتمعية.

وأوضح السعدي أنّ الاهتمام بالشباب وتمكينهم يعتبر من الأولويات التي وضعتها قيادة الدولة منذ التأسيس على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي وجه بتوفير جميع مقومات الانطلاق لهم لتطوير قدراتهم وإمكاناتهم، وتوالت رعاية القيادة الرشيدة بالشباب وارتقت طموحات الشباب صعوداً حتى عانقت الفضاء وبلغت المريخ.

وأهدى السعدي أعضاء الفرقة درعا تكريمياً باسم سفارة دولة الإمارات بعد هذا الفوز المستحق في هذا المهرجان الفني الذي يعكس إرث المسرح المصري العريق.

يشار إلى أنّ عرض "الملهاة الأخيرة"من انتاج جمعية دبا الحصن للثقافة والتراث والمسرح في الشارقة.. ويقوم العمل على دراماتورجيا عن نص "الحريق" لقاسم محمد و"ثلاثية الأندلس" لوليد سيف ، وتتناول القصة ضياع غرناطة والمشهد الأخير لغروب الأندلس.

أفكارك وتعليقاتك