اليمن.. الحوثي يطالب بلجنة أممية للتأكد من اتهامات التحالف بتخزين أسلحة في ملعب الثورة

اليمن.. الحوثي يطالب بلجنة أممية للتأكد من اتهامات التحالف بتخزين أسلحة في ملعب الثورة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 ديسمبر 2021ء) طالب القيادي في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، محمد علي الحوثي، اليوم الخميس، الأمم المتحدة بالنزول إلى ملعب مدينة الثورة الرياضي للتفتيش عن وجود أسلحة اتهم التحالف العربي بقيادة السعودية، الجماعة بتخزينها فيه.

وقال محمد الحوثي وهو عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من "أنصار الله" في صنعاء، عبر "تويتر": "جيد اعلان تحالف العدوان (في اشارة إلى التحالف العربي) مهلة لقصف الملعب المقصوف كما يفعل الكيان بغزة، الآن اعلن لكم واتحدى نطالب بفريق اممي كلجنة تنزل الى الملعب وإذا وجدوا فيه طائرات مسيرة او صواريخ كما يدعون وهي التي تخيفهم فنحن نسلمها للأمم المتحدة مباشرة".

وأضاف: "إن كان لايوجد أي شيء فيلتزموا بالتوقف عن القصف نهائياً".

(تستمر)

وبوقت سابق من اليوم، اتهم التحالف، "أنصار الله" بتخزين أسلحة في ملعب الثورة بصنعاء، ممهلاً الجماعة 6 ساعات لـ "إخراج الأسلحة وإعادة العين المدني لحالته الطبيعية".

وحذر التحالف، "أنصار الله" بـ "اسقاط الحماية عن الملعب إذا لم تنصاع لأحكام القانون الدولي الإنساني".

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك