السلطات القضائية الروسية تفرض غرامة كبيرة على "غوغل" نحو 99 مليون دولار بسبب محتوى محظور

السلطات القضائية الروسية تفرض غرامة كبيرة على "غوغل" نحو 99 مليون دولار بسبب محتوى محظور

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 ديسمبر 2021ء) أعلنت محكمة "تاغانسكي" بالعاصمة الروسية موسكو، اليوم الجمعة، أنها فرضت غرامة، تعتبر الأولى من نوعها، على شركة تكنولوجيا المعلومات "غوغول"، قدرها 7.2 مليار روبل (98​​​.9 مليون دولار أميركي)؛ لعدم إزالتها محتوى ممنوع في روسيا.

وقالت المحكمة، في بيان، "بموجب قرار قاضي الصلح في محكمة تاغانسكي في موسكو، رقم 422، أدينت شركة إل إل سي غوغل، بموجب الفقرة الثانية من المادة 13.41 من قانون الجرائم الإداري لروسيا الاتحادية (عدم إزالة المعلومات، التي ينبغي الحد من الوصول إليها)؛ وتم فرض غرامة إدارية قدرها 7221916235 مليار روبل".

وبناءً على قاعدة البيانات الموحدة لمحاكم موسكو، يتم تطبيق الفقرة ذات الصلة من المادة (13.41) في الأمور القضائية، للمرة الأولى.

(تستمر)

كما ستتم مراجعة بروتوكول مماثل، في وقت لاحق من اليوم، بحق منصة "ميتا" (المعروفة سابقًا باسم فيسبوك).

وتعتبر هذه الغرامة الأكثر صرامة، بموجب قانون الجرائم الإدارية؛ وقبل ذلك فرضت غرامات على هذه الشبكات الاجتماعية وغيرها، لم تكن مرتبطة بأدائها المالي.

وبلغت قيمة غرامات "غوغل"، قبل قرار اليوم، 58 مليون روبل (حوالي 795 ألف دولار)، والتي أقرت لعدم إزالة محتوى محظور، بما في ذلك دعوات للتطرف؛ فضلاً عن رفض توطين البيانات الشخصية للمواطنين، على خوادم روسيا الاتحادية.

أفكارك وتعليقاتك