رئيس مجلس النواب الليبي يدعو الأعضاء إلى عقد جلسة رسمية يوم الاثنين القادم

رئيس مجلس النواب الليبي يدعو الأعضاء إلى عقد جلسة رسمية يوم الاثنين القادم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 ديسمبر 2021ء) دعا رئيس مجلس النواب الليبي المكلف، فوزي النوير، أعضاء المجلس، إلى عقد جلسة رسمية، يوم الاثنين القادم، في مدينة طبرق، شرقي البلاد.

وتأتي الجلسة المقترحة، بعد مرور يوم 24 كانون الأول/ ديسمبر، دون إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، التي كانت مقررة​​​.

وقال بيان لمجلس النواب الليبي، حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، "يدعو رئيس مجلس النواب المكلف، كافة السادة أعضاء المجلس للجلسة الرسمية، التي ستعقد، يوم الاثنين القادم، الموافق السابع والعشرين من شهر ديسمبر الجاري، بمقر مجلس النواب بمدينة طبرق".

وكانت النائبة فاطمة بوسعدة، أفادت، لوكالة "سبوتنيك"، بوقت سابق، بأن المجلس يبحث عقد جلسة؛ لبحث ملامح المرحلة السياسية المقبلة، بعد تأكد تعذر إقامة الانتخابات العامة في الموعد المقرر، الجمعة 24 كانون الأول/ديسمبر.

(تستمر)

وأشارت بوسعدة إلى مشاورات لرئاسة وأعضاء مجلس النواب الليبي، للاستعداد والاتفاق على عقد جلسة رسمية، يوم الاثنين المقبل، برئاسة المستشار عقيلة صالح.

وتوقعت النائبة الليبية، أن تتناول جلسة البرلمان، مناقشة خارطة طريق جديدة، لتحديد ملامح المرحلة السياسية المقبلة؛ خاصة بعد عدم إمكانية إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، في الموعد المقرر.

يُشار إلى أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية، اقترحت تأجيل يوم الاقتراع للجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، إلى 24 كانون الثاني/يناير 2022؛ على خلفية عدم صدور القائمة النهائية للمرشحين.

وكان من المفترض أن تجرى الانتخابات الرئاسية، في 24 كانون الأول/ديسمبر الجاري، وفق الخطة التي ترعاها الأمم المتحدة وتحظى بدعم دولي؛ لكن المفوضية العليا للانتخابات، أعلنت إرجاء إعلان القائمة النهائية للمرشحين على الرئاسة، إلى حين تسوية بعض المسائل القانونية.

والثلاثاء الماضي، قال مصدر ليبي مطلع لوكالة "سبوتنيك" إن الانتخابات الرئاسية لن تجري في يوم موعدها المقرر 24 كانون الأول/ ديسمبر، وإن المجلس الرئاسي الليبي يستعد لطرح مبادرة تشمل إجراء الانتخابات خلال فترة من 4 إلى 6 أشهر؛ والإبقاء على الحكومة الحالية برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

وحثت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، في بيان، يوم أمس الخميس، الأطراف الليبية على التركيز على العملية الانتخابية، وعلى تهيئة الظروف السياسية والأمنية، لضمان إجراء انتخابات شاملة وحرة ونزيهة وسلمية وذات مصداقية.

كما أكدت وليامز، أن وقف إطلاق النار صامد في البلاد، مع حالة من الهدوء النسبي تسود جميع أرجاء البلاد.

أفكارك وتعليقاتك