بوتين: إمدادات الغاز الإضافية إلى أوروبا عبر "التيار الشمالي-"2 من شأنه أن يخفض الأسعار

بوتين: إمدادات الغاز الإضافية إلى أوروبا عبر "التيار الشمالي-"2 من شأنه أن يخفض الأسعار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 ديسمبر 2021ء) أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أنه من الحماقة أن تمنع الدول الأوروبية إطلاق مشروع "التيار الشمالي 2" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا، مشيرا أن إمدادات الغاز الإضافية إلى السوق الأوروبية ستخفض بالتأكيد سعر الغاز.

وقال بوتين، خلال اجتماعه مع أعضاء الحكومة: "أنه من الحماقة أولئك الذين لا يسمحون لهذا المشروع بالعمل مشروع ("التيار الشمالي 2" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا)، لأن إمدادات الغاز الإضافية إلى السوق الأوروبية ستخفض بالتأكيد سعر(الغاز) في البورصة، وبما أن العديد من البلدان، بالمناسبة بما في ذلك أوكرانيا، التي تعتمد على المشروع اليوم( مشروع التيار الشمالي) – فهم لا يريدون الشراء منا مباشرة وهذا كان خيارهم، وكان السعر أرخص بشكل كبير​​​.

(تستمر)

ببساطة هم أنفسهم يقطعون الغصن الذي يجلسون عليه".

وكانت الوكالة الفدرالية الألمانية لتنظيم قطاع الطاقة علقت بصورة موقتة آلية الترخيص لخط أنابيب الغاز " التيار الشمالي 2"، مبررة ذلك بعقبة قانونية مشيرة إلى أن المصادقة على خط الأنابيب "ليست ممكنة إلا إذا كان المشغّل "نورد ستريم 2 أي جي" مسجلا بصورة قانونية بموجب القانون الألماني".

ودعت روسيا مرارا إلى التوقف عن ذكر مشروع "التيار الشمالي 2" الذي تعارضه الولايات المتحدة وأوكرانيا بشدة، في إطار سياسي.

ويشمل مشروع "التيار الشمالي 2" مد خط أنابيب غاز بطول نحو 1230 كيلومتراً تحت مياه بحر البلطيق، بسعة 55 مليار متر مكعب سنوياً، وذلك من الساحل الروسي وصولا إلى ألمانيا.

أفكارك وتعليقاتك