التحالف العربي يعتزم الكشف عن أدلة على "تورط" حزب الله اللبناني في الصراع اليمني

التحالف العربي يعتزم الكشف عن أدلة على "تورط" حزب الله اللبناني في الصراع اليمني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 ديسمبر 2021ء) أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم السبت، أنه يعتزم الإعلان غدا عن أدلة على "تورط" حزب الله اللبناني في الصراع اليمني واستخدام مطار صنعاء لاستهداف السعودية.

وقال التحالف العربي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) إن التحالف يعتزم خلال إحاطة إعلامية شاملة حول الأزمة اليمنية غدا، عرض أدلة على "تورط" حزب الله اللبناني في اليمن، واستخدام مطار صنعاء لاستهداف المملكة​​​.

وأضاف بيان التحالف "سنعرض أدلة تحويل مطار صنعاء كمركز لإطلاق الصواريخ الباليستية والمسيّرات".

وأمس الجمعة، أعلن التحالف عن إصابة مدنيين اثنين، بعد سقوط مقذوف معاد على إحدى الورش الصناعية في صامطة بمنطقة جازان السعودية، متوعدا بالرد على مصدر التهديد.

(تستمر)

وجاءت الهجمات بعد يوم واحد من تنفيذ طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، غارات على العاصمة صنعاء، وسط اليمن، بعد انتهاء المهلة التي منحها للحوثيين لإخراج الأسلحة من ملعب الثورة في صنعاء.

واتهم التحالف في وقت سابق، الحوثيين باستخدام مطار صنعاء لشن هجمات على السعودية، فضلا عن تخزين أسلحة داخل ملعب الثورة، لكن الجماعة اليمنية نفت اتهامات التحالف، ودعت إلى إرسال فريق تفتيش أممي للتأكد من خلو الملعب من أية أسلحة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك