سلطنة عُمان تستأنف رحلاتها مع جنوب أفريقيا

(@FahadShabbir)

سلطنة عُمان تستأنف رحلاتها مع جنوب أفريقيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 ديسمبر 2021ء) أعلنت سلطنة عمان إستئناف الرحلات مع جنوب أفريقيا وعدد من الدول الأفريقية التي ظهر فيها متحور فيروس كورونا، أوميكرون.

وقال بيان صادر اليوم عن اللجنة العليا لمتابعة تطورات الجائحة، اليوم الأحد:" إلغاء العمل بقرار تعليق دخول السلطنة من الدول التي تم الإعلان عنها مسبقًا، التي انتشر فيها المتحور أوميكرون، وهي: جنوب أفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وليسوتو وإيسواتيني وموزمبيق"​​​.

وأضاف البيان: " يُشترط لدخول السلطنة، تلقي جرعتين على الأقل من أحد اللقاحات المعتمدة لمن هم في عمر 18 سنة فأعلى، لغير العمانيين".

وأكد البيان: "عدم السماح بدخول سلطنة عمان إلا لمن يبرز شهادة سلبية فحص البلمرة (PCR) لمرض كوفيد-19 عند القدوم، على أن يكون الفحص قد أُجرِيَ خلال مدّة لا تتجاوز 72 ساعة قبل الوصول".

(تستمر)

وكانت قررت سلطنة عمان في 27 تشرين الثاني/نوفمبر، وقف دخول المسافرين بشكل مؤقت من 7 دول أفريقية ضمن إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بعد ساعات من الإعلان عن الكشف عن متحور أوميكرون في قارة إفريقيا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، أن متحوّر "أوميكرون"، انتشر في 63 دولة حول العالم، وأنه سيكون أكثر انتشارا من سلالة "دلتا"؛ وتتوقع المنظمة زيادة في عدد حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن تفشي "أوميكرون".

وصنفت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، السلالة الجديدة، والتي حملت اسم "أوميكرون"، بأنها "مقلقة" وهي خامس نسخة من كورونا توضع في هذا التصنيف.

أفكارك وتعليقاتك