سالم عبد الرحمن يشارك في بطولة العالم للشطرنج ببولندا

سالم عبد الرحمن يشارك في بطولة العالم للشطرنج ببولندا

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 ديسمبر 2021ء) يشارك منتخبنا الوطني للشطرنج، في بطولة العالم للشطرنج السريع والخاطف التي ينظمها الاتحاد الدولي للشطرنج في العاصمة البولندية وارسو، وذلك خلال الفترة من 25 إلى 31 ديسمبر الحالي، ممثلاً في الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن لاعب منتخبنا الوطني ويرافقه الأستاذ الدولي عمر نعمان آل علي رئيساً للوفد.

وتعد هذه البطولة واحدة من أهم البطولات الفردية على مستوى العالم حيث يشارك فيها نخبة من الاساتذة الدوليين واللاعبين الكبار، والذين وصل عددهم بالفعل إلى أكثر من 250 لاعبًا من 48 دولة سجلوا مشاركتهم في هذا الحدث يتنافسون على جوائز البطولة والبالغ مجموعها مليون دولار أمريكي.

ويتقدم قائمة المشاركين النرويجي ماجنوس كارلسن بطل العالم الحالي والمصنف الأول عالمياً، يليه صاحب المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي الفرنسي علي رضا فيروزجا و الذي أصبح مؤخرًا أصغر لاعب حاصل على تقييم 2800 نقطة، كما سيشارك آخر ثلاثة منافسين على لقب بطولة العالم ،الروسي إيان نيبومنياشتشي "2021" ، والأمريكي فابيانو كاروانا "2018" ، والروسي سيرجي كارجاكين "2016"، وكذلك سجلت البطولة مشاركة الروسي وبطل العالم للخاطف ثلاث مرات ألكسندر غريشوك، وكذلك الأمريكي هيكارو ناكامورا الذي فاز بالميدالية البرونزية بالشطرنج السريع وحصل على فضية الخاطف في النسخة الأخيرة لبطولة العالم عام 2019.

(تستمر)

وأوضح رئيس الوفد عمر نعمان أل علي أن نادي الشارقة الثقافي للشطرنج سخر كافة الامكانيات الممكنة لإعداد لاعب منتخبنا سالم عبد الرحمن "2729 نقطة" والذي يحتل المركز الـ13 في التصنيف المبدئي العام لبطولة العالم ، مشيراً إلى أن تجهيزه جرى على أعلى مستوى من خلال تنظيم العديد من المعسكرات والبطولات الدولية خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن النادي يعمل جاهداً على الوصول إلى منصات التتويج العالمية من خلال الخطط والأهداف الموضوعة من قبل مجلس إدارة النادي بما يسهم في رفعة الشطرنج الإماراتي.

وتقدم آل علي بالشكر لمجلس الشارقة الرياضي لدعمه ومتابعته لجميع أنشطة النادي ولاعبيه، لافتا الى أن التشجيع والمؤازرة الذي يلقاه النادي واللاعبين من سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس المجلس هو محل تقدير واعتزاز.

أفكارك وتعليقاتك