روسيا تتجه لتوسيع العلاقات في مجال التعاون العسكري التقني وتوقيع اتفاقيات جديدة

(@FahadShabbir)

روسيا تتجه لتوسيع العلاقات في مجال التعاون العسكري التقني وتوقيع اتفاقيات جديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 ديسمبر 2021ء) صرحت المتحدثة باسم الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، فاليريا ريشيتنيكوفا، اليوم الثلاثاء، بأن روسيا ستوقع اتفاقيات بشأن التعاون العسكري التقني مع عدة دول جديدة، وأن العمل التحضيري بشأن ذلك جار.

وقالت ريشيتنيكوفا، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": " الترويج لمنتجاتنا العسكرية في السوق العالمية هو عمل مستمر ونقوم حالياً بإعداد اتفاقيات جديدة بشأن التعاون العسكري التقني مع عدد من الدول، والتي نأمل أن تدخل حيز التنفيذ قريباً؛ نحن نفلح جداً في إيجاد أسواق جديدة"​​​.

أضافت ريشيتنيكوفا، أن روسيا حالياً لديها في كل منطقة شركاء استراتيجيون تم اختبارهم بمرور الوقت، وكان التعاون العسكري التقني معهم يتطور منذ عقود عديدة، منذ أيام الاتحاد السوفيتي.

(تستمر)

من ناحية أخرى، أوضحت، أنه في الواقع، هناك دول تعتمد كلياً على الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وما إلى ذلك، والتي، على الرغم من الرغبة في التعاون مع روسيا، فإنه لا يمكنها القيام بذلك.

وبحسب المتحدثة الرسمية، فإن توسيع قائمة مشتري المعدات العسكرية الروسية، يعد إحدى المهام الرئيسية للهيئة .

واختتمت المتحدثة باسم الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري بالقول: "بالرغم من ذلك، فإننا نهدف إلى توسيع العلاقات في مجال التعاون  العسكري التقني في جميع مناطق العالم".

أفكارك وتعليقاتك