رئيس الأركان الإسرائيلي: حجم عملياتنا العسكرية في 2021 تسبب في تشويش وإرباك أي عملية ضدنا

رئيس الأركان الإسرائيلي: حجم عملياتنا العسكرية في 2021 تسبب في تشويش وإرباك أي عملية ضدنا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 ديسمبر 2021ء) قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، اليوم الثلاثاء، إن حجم العمليات العسكرية الإسرائيلية خلال عام 2021 تسبب في تشويش وإرباك عمليات التهريب ومحاولة إدخال الأسلحة إلى مختلف الجبهات مع "أعداء" إسرائيل.

وقال كوخافي في بيان له إن "حجم العمليات العسكرية في العام المنصرم تسببت في تشويش وإرباك عمليات التهريب ومحاولة إدخال الأسلحة إلى مختلف الجبهات مع أعدائنا، وعلى كافة المحاور"​​​.

وأضاف "جيش الدفاع يلخص عام 2021 بعام شهد تقدمًا ملموسًا في خطة بناء القوة العسكرية وفي مقدمتها، زيادة ملموسة في نطاق بنك الأهداف العسكرية والاستخبارات، وإبرام الصفقات لزيادة حجم ونطاق الأسلحة الهجومية وصواريخ الاعتراض، بالإضافة إلى تطوير خطة الدفاع الجوي الوطنية وشبكات الاتصالات".

(تستمر)

وتابع كوخافي "كما تم تطوير قدرات تنفيذ اجتياح بري للقوات البرية من خلال تطوير قدرات لنقل الاستخبارات النوعية للقوات المقاتلة وتوسيع رقعة الأسلحة والوسائل القتالية"، مشيرا إلى أنه "خلال العام 2021 نفذت عشرات العمليات العسكرية في إطار المعركة ما بين الحروب، وتم استهداف آلاف الأهداف العسكرية في الجبهات المختلفة، بالإضافة إلى تنفيذ آلاف الطلعات الجوية وعشرات العمليات الخاصة ومئات التدريبات والتمارين".

وعلى الجبهة الجنوبية لإسرائيل المتمثلة بالمواجهة مع قطاع غزة، قال كوخافي إنه "تم استكمال إقامة الحاجز الأمني الذكي على طول حدود القطاع بعد 3.5 سنوات حيث يتضمن العائق قدرات متقدمة ومئات من الكاميرات والرادارات وأجهزة الاستشعار والإنذار".

وتابع كوخافي بالقول إنه "في الفترة التي أعقبت عملية حارس الأسوار (أكثر من نصف سنة) أطلقت 5 قذائف صاروخية من قطاع غزة نحو إسرائيل في مؤشر هو الأدنى مقارنةً بعدد الصواريخ التي أطلقت من غزة بعد الحملات العسكرية الماضية. هذه المؤشرات هي نتاج واضح لتغيير سياسة إسرائيل منذ انتهاء العملية والقائمة على ردع الأعداء من جانب وتطوير السياسة المدنية من جانب آخر".

وأضاف كوخافي بالقول انه "طرأت زيادة في العمليات التخريبية في منطقة يهودا والسامرة (الضفة الغربية) مقارنة بالعام 2020 حيث بلغت 100 عملية تخريبية من بينها 29 عملية تخريبية خلال حملة حارس الأسوار. في العام الأخير مقتل مواطنين إسرائيليين نتيجة الأعمال التخريبية في يهودا والسامرة (الضفة الغربية)".

وتعليقا على الوضع مع جبهة لبنان، قال كوخافي إنه تم "إطلاق 31 صاروخًا وقذيفة من لبنان نحو إسرائيل في العام الأخير حيث تم الرد عليها بنحو 15 صاروخًا من الطائرات المقاتلة ونحو 200 قذيفة مدفعية. كما تم إحباط 9 محاولات للتسلل من الأراضي اللبنانية إلى الأراضي الإسرائيلية بالإضافة إلى زيادة النشاطات لإحباط تهريب الأسلحة والمخدرات من لبنان نحو إسرائيل حيث تم ضبط 120 كيلوغرام من المخدرات و 75 مسدسًا".

وعلى الجبهة السورية، قال كوخافي انه "تم استهداف العشرات من الأهداف في المعركة ما بين الحروب. كما تم إحباط محاولة واحدة للتسلل من الأراضي السورية نحو إسرائيل".

وختم كوخافي بالقول إن "سلاح الجو نفذ أكثر من 1000 طلعة جوية للطائرات المقاتلة وتم امتلاك  6 طائرة حربية جديدة"، مضيفا بأن "سلاح البحرية نفذ 100 عملية بحرية من بينها العشرات من العمليات الخاصة. كما تم امتلاك 4 سفن صواريخ جديدة ومتقدمة من طراز ساعار 6".

أفكارك وتعليقاتك