روسيا مستمرة في تقديم المساعدة العسكرية إلى مالي من خلال القنوات الحكومية - الخارجية

روسيا مستمرة في تقديم المساعدة العسكرية إلى مالي من خلال القنوات الحكومية - الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 ديسمبر 2021ء) أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن بلادها، ستواصل تقديم المساعدة العسكرية، وفي مجال التقنية العسكرية إلى جمهورية مالي؛ لتعزيز جهودها في مجال مكافحة الإرهاب.

وقالت زاخاروفا، في إفادة صحفية، "من جهتنا، نعتزم مواصلة تزويد الماليين بالمساعدة العسكرية والفنية العسكرية اللازمة، كما أؤكد، أنه من خلال القنوات الحكومية؛ لتعزيز قدراتهم في مكافحة الإرهاب"​​​.

ولفتت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، الانتباه إلى بيان السلطات المالية، الذي أكد أن دولة مالي تدعم التعاون مع الشريك التاريخي، روسيا الاتحادية، على المستوى الحكومي؛ بما في ذلك العمل على زيادة القدرات القتالية للقوات المسلحة الوطنية ووكالات إنفاذ القانون".

(تستمر)

وفي وقت سابق، اعتبر مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية الروسية، بيوتر إليتشيف، أن روسيا ومالي ترتبطهما علاقات ودية طويلة الأمد، بدأت منذ الاتحاد السوفيتي.

وأكد على مواصلة حماية المصالح القانونية لباماكو في الأمم المتحدة، فضلاً عن تقديم المساعدة للشركاء الماليين في المجال العسكري والعسكري التقني.

وأشار إلى أن انسحاب الجيش الفرنسي من مالي، قد يؤدي إلى زيادة النشاط الإرهابي؛ وهو ما لم تتمكن دول المنطقة بعد، من مواجهته بمفردها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك