جماعة أنصار الله اليمنية تؤكد أن سفينة الشحن الإماراتية التي تحتجزها خضعت لرصد دام أسابيع

(@FahadShabbir)

جماعة أنصار الله اليمنية تؤكد أن سفينة الشحن الإماراتية التي تحتجزها خضعت لرصد دام أسابيع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 كانون الثاني 2022ء) أكدت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، اليوم الاثنين، أن عملية احتجاز سفينة الشحن الإماراتية، سبقها رصد دقيق لنشاط السفينة استغرق أسابيع.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة التابعة للجماعة، العميد يحيى سريع، في إيجاز صحافي بثه تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الجماعة، إنه "لأول مرة نجحت القوات البحرية في تنفيذ عملية عسكرية نوعية في المياه الإقليمية اليمنية استهدفت سفينة شحن عسكرية أثناء قيامها بأنشطة عدائية في عرض البحر"​​​.

وأضاف: "السفينة المعادية تحمل معدات عسكرية من آليات وأجهزة وغير ذلك من المعدات التي تستخدم في العدوان (في اشارة إلى عمليات التحالف العربي) ضد الشعب اليمني".

وتابع: "خلال الأسابيع الماضية كانت قواتنا تراقب السفينة وهي تتولى نقل كميات مختلفة من الأسلحة التي تستخدم في استهداف الشعب اليمني".

(تستمر)

وذكر العميد سريع، أنه "بعد عملية الرصد الدقيق لنشاط السفينة صدرت التوجيهات بالاستيلاء عليها ضمن الدفاع المشروع عن بلدنا وشعبنا ونقلها إلى ميناء الصليف (ميناء في شمال محافظة الحديدة)".

ونفى الناطق باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله، أن تكون حمولة السفينة معدات طبية تابعة لمستشفى ميداني، مؤكداً أنها تحمل زورقين وعتاد عسكرياً.

وعرض المسؤول العسكري، مشاهد في ايجازه قال إنها من على متن السفينة المحتجزة تظهر زورقين وناقلات جنود ومعدات تابعة للقوات البرية السعودية.

وحذر سريع، التحالف من "عواقب أي محاولة لاستهداف السفينة المحملة بالأسلحة"، مؤكداً أن "طاقم السفينة من جنسيات مختلفة لا يزال على متنها".

وتوعد سريع، التحالف بتنفيذ عمليات عسكرية، قائلاً: "حذرنا سابقاً من أننا لن نتردد في تنفيذ عمليات نوعية وسنواجه التصعيد بالتصعيد، ونجدد تحذيرنا بأننا نمتلك الخيارات المناسبة للرد على تصعيد العدوان".

وتابع مخاطباً الإمارات: "نملك الخيارات المناسبة وقواتنا بتشكيلاتها المتعددة لديها من القوة والإرادة ما يجعلها حاضرةً للرد على أي تصعيد عدواني".

ووجه سريع، رسالة إلى الجيش السعودي قائلاً: "خياراتنا المناسبة في طريقها لتصبح واقعاً وكل ما سنتخذه في إطار الدفاع المشروع".

ودعا الناطق العسكري باسم جماعة أنصار الله، التحالف العربي إلى التوقف عما وصفها بـ "الحماقات"، قائلا "التمادي في عدوانكم سيدفع بالقوات البحرية للذهاب إلى مكان أبعد سيُفاجئكم بعمليات دفاعية نوعية في البر والبحر إن شاء الله".

وأضاف: "عدوانكم على اليمن لن يستمر وحربكم على شعبنا العزيز الصامد المجاهد لن تستمر وعاجلاً أم آجلاً ستكون الهزيمة مصيركم".

وأكد "الاستمرار في الدفاع عن اليمن وشعب اليمن حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار وحتى تحقيق الحرية والاستقلال".

وختم بالقول: "لن نتردد في اتخاذ كل الخيارات المناسبة لردع المعتدين"، في اشارة إلى التحالف العربي.

وبوقت سابق من اليوم، أعلنت جماعة أنصار الله، ‏احتجاز سفينة شحن عسكرية إماراتية تحمل معدات عسكرية، "دخلت المياه اليمنية بدون أي ترخيص (من الجماعة)، وتمارس أعمالاً عدائية تستهدف أمن واستقرار الشعب اليمني".

في حين اتهم التحالف الجماعة باختطاف سفينة الشحن "روابي"، أثناء قيامها بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى اليمنية إلى ميناء جازان جنوب السعودية، مساء يوم الأحد، مقابل محافظة الحديدة في غرب اليمن، وأوضح أنها تحمل عربات إسعاف، ومعدات طبية، وأجهزة خاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة بعد انتهاء مهمته وإنشاء مستشفى بالجزيرة.

وتقود السعودية، منذ 26 آذار/مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة أنصار الله، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ الجماعة هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك