كورونا يصيب رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية ووزيرة المساواة

كورونا يصيب رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية ووزيرة المساواة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 كانون الثاني 2022ء) أعلن رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية (مجلس النواب)، ريشار فيران، إصابته بفيروس كورونا المستجد، موضحا أنه سيستمر في ممارسة مهامه الوظيفية عن بعد، في الوقت الذي أعلنت وزيرة المساواة، إليزابيت مورينو، إصابتها هي الأخرى بالفيروس.

ونقلت شبكة "بي أف أم تي في" الفرنسية، عن ريشار فيران، إعلانه في بيان أنه تم تشخيصه إيجابيا بفيروس كوفيد-19، موضحا أنه "سيستمر في ممارسة مسؤوليته عن بعد"​​​.

كما طلب فيران، من نائبه، دافيد حبيب، أن يترأس جلسة المسائلة للحكومة أمام الجمعية الوطنية، غدا الثلاثاء.

وشدد فيران خلال رئاسته لجلسة برلمانية صباح اليوم، عن بعد، أنه وضع نفسه في العزل الذاتي بعد ظهور أعراض خفيفة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، مساء أمس الأحد.

(تستمر)

وفي نفس السياق، أعلنت وزيرة المساواة الفرنسية، إليزابيت مورينو، تشخيصها إيجابيا بفيروس كورونا المستجد، وأكدت أنها ستتابع مهامها عن بعد.

وكتبت الوزيرة على حسابها على تويتر، "أجريت هذا الصباح، فحص وعلمت أنني إيجابية بفيروس كوفيد-19، ووفقا للقواعد المعمول بها التي أقرتها الحكومة، أضع نفسي في العزل من الوقت الحالي واستمر في متابعة مهامي عن بعد".

والأربعاء الماضي، أعلنت بلدية باريس فرض ارتداء إجباري للكمامات خارج المنازل وفي الأماكن العامة، اعتبارا من ليلة العام الجديد، في ظل الارتفاع الكبير في الإصابات بفيروس كورونا المستجد، لاسيما متحور أوميكرون الجديد.

وتجاوزت أعداد الإصابات بكوفيد-19 في فرنسا 10.250 مليون حالة، توفي من بينهم من بينهم نحو 124 ألف شخص بفعل مضاعفات الإصابة.

أفكارك وتعليقاتك