"أنصار الله": التحالف شن 76 غارة خلال 24 ساعة على محافطة شبوة جنوب شرقي اليمن

(@FahadShabbir)

"أنصار الله": التحالف شن 76 غارة خلال 24 ساعة على محافطة شبوة جنوب شرقي اليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 كانون الثاني 2022ء) أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، الإثنين، تعرض مناطق سيطرتها إلى غارات جوية مكثفة نفذها التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقال تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم "أنصار الله"، إن "طيران العدوان الأمريكي السعودي (في إشارة إلى التحالف العربي) شن 76 غارة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة الماضية، 50 غارة منها على مديرية عِسيلان في محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن)"​​​.

وأضاف أن "العدوان شن 10 غارات على منفذ عفار الجمركي في مديرية السوادية بمحافظة البيضاء (وسط اليمن) خلال الساعات الماضية، واستهدف بـ 10 غارات مديريات الوادي وصِرواح والجُوبة في محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، وشن 3 غارات على مديرية كتاف في محافظة صعدة (شمال غربي اليمن)، و3 غارات أخرى على مديرية خب والشعف في محافظة الجوف (الحدودية مع السعودية)".

(تستمر)

وبوقت سابق أمس الإثنين، أعلن التحالف العربي مقتل 230 مسلحاً من "أنصار الله" وتدمير 20 آلية عسكرية لها، اثر تنفيذ قواته 35 عملية استهداف ضد الجماعة في محافظتي شبوة ومأرب اللتين تشهدان معارك عنيفة بين الجيش اليمني و"أنصار الله".

ويساند التحالف العربي بغطاء جوي مكثف، قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في معاركها ضد "أنصار الله" لاستعادة مناطق سيطرت عليها الجماعة، مؤخراً، في محافظتي شبوة ومأرب الغنيتين بالنفط.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك