كتائب القسام تهدد بتصعيد ضد إسرائيل حال وفاة أسير فلسطيني مضرب عن الطعام منذ 140 يوما

كتائب القسام تهدد بتصعيد ضد إسرائيل حال وفاة أسير فلسطيني مضرب عن الطعام منذ 140 يوما

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 كانون الثاني 2022ء) هدد الناطق باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الإثنين، بتصعيد ضد إسرائيل يصل إلى حد "الحرب"، وذلك حال وفاة الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 140 يوما.

وكتب الناطق باسم القسام عبر حسابه بموقع تويتر، أنه في حال وفاة الأسير هشام أبو هواش "فهذا سيقرع طبول الحرب"، مضيفا "إذا كان الاحتلال الإسرائيلي يعتقد أن الأسير البطل هشام أبو هواش لوحده ، فهو واهم"​​​.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أعربت السبت الماضي، عن بالغ قلقها إزاء تدهور الحالة الصحية للأسير الفلسطيني، موضحة أن "الطواقم التابعة للجنة الدولية في زيارة أبو هواش بصورة منتظمة وستواصل متابعة وضعه عن كثب".

(تستمر)

وأضافت اللجنة "أبو هواش في حالة حرجة وهو بحاجة إلى متابعة طبية مختصة".

وأوضح البيان "مثل سائر المضربين عن الطعام، إننا قلقون بشأن العواقب الطبية المحتملة التي لا رجعة فيها والتي قد تؤدي للأسف إلى فقدان الحياة".

وأكد الصليب الأحمر على أنه "لا بد من صون كرامة جميع المعتقلين ومعاملتهم بإنسانية".

يُشار إلى أنّ الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش البالغ من العمر (44 عامًا) معتقل إداريّا منذ 27 تشرين الأول/أكتوبر 2020، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.

وتعرض أبو هواش للاعتقال عدة مرات سابقًا منذ عام 2003 بين أحكام واعتقال إداريّ، وبلغ مجموع سنوات اعتقاله (8) سنوات منها (52) شهرًا رهن الاعتقال الإداريّ.

و كانت المحكمة الإسرائيلية قد أرجأت عقد جلسات المحاكم الخاصة بالمعتقل أبو هواش عدة مرات، لعدم تقديم تقرير طبيّ محدث حول حالته الصحية، حيث تتعمد السلطات الإسرائيلية المماطلة في تنفيذ ذلك كنوع من التنكيل بحقّ المعتقل.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك