تعديل - وزير الصحة الفرنسي يتوقع تسجيل حصيلة قياسية جديدة للإصابات بكورونا بنحو 300 ألف حالة يوميا

تعديل - وزير الصحة الفرنسي يتوقع تسجيل حصيلة قياسية جديدة للإصابات بكورونا بنحو 300 ألف حالة يوميا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 كانون الثاني 2022ء) توقع وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، اليوم الثلاثاء، أن تسجل البلاد حصيلة قياسية جديدة في الإصابات اليومية بكوفيد-19 تناهز 300 ألف حالة.

وقال فيران، خلال جلسة للجمعية الوطنية ناقشت مشروع قانون الجواز الصحي الخاص بلقاح مضاد لكورونا، "أتوقع أن تعلن الصحة الفرنسية اليوم عن تسجيل قرابة 300 ألف إصابة خلال ال24 ساعة الأخيرة"​​​.

وأضاف "إنه لأمر مهول لكني لست متفاجئا".

وجدد فيران دعوته لجميع المواطنين الذين يرفضون تلقي اللقاح وعددهم قرابة 6 ملايين للإسراع بتلقي الجرعة الأولى مذكرا أنه من بين كل 21 مريضا يقبع في العناية المركزة بسبب كورونا 20 منهم لم يتلقوا اللقاح.

وتسجل فرنسا منذ أسبوع قرابة 200 ألف إصابة يومية بفيروس كورونا المستجد، مما دفع بالسلطات لفرض قيود جديدة ضمنها إجبارية ارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل.

(تستمر)

وبسبب الارتفاع الكبير في الإصابات قررت السلطات تقليص مدة عزل المرضى ومخالطيهم خوفا من توقف العجلة الاقتصادية بسبب الغيابات عن العمل.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد قال، في كلمته عشية العام الجديد، إن الأسابيع القليلة المقبلة ستكون صعبة على فرنسا، بسبب قفزة في إصابات كوفيد-19، لكن البلاد يمكنها المرور منها بسلام إذا تصرف الناس بمسؤولية.

وتجاوزت أعداد الإصابات بكوفيد-19 في فرنسا 10.317 مليون حالة، توفي من بينهم من بينهم أكثر من 124 ألف شخص بفعل مضاعفات الإصابة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك