بلجيكا.. توقعات بارتفاع الإصابات بـ"كوفيد-19" إلى 125 ألف يوميا بحلول منتصف يناير

(@FahadShabbir)

بلجيكا.. توقعات بارتفاع الإصابات بـ"كوفيد-19" إلى 125 ألف يوميا بحلول منتصف يناير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 كانون الثاني 2022ء) رجح المعهد الوطني للصحة العامة البلجيكي، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا لتصل إلى 125 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا المستجد، بحلول منتصف شهر كانون الثاني/ يناير، وذلك على خلفية الانتشار السريع لمتحور أوميكرون، مشيرة إلى استمرار تطبيق الإجراءات المتخذة لاحتواء الجائحة.

وأفاد رئيس قسم الأمراض الفيروسية في المعهد الوطني البلجيكي للصحة العامة "سيانسو"، ستيفن فان غوشت، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو حول تفشي فيروس كورونا، اليوم الخميس "نرجح رصد مايقرب من 30 ألف إلى 125 ألف حالة إصابة يوميا بفيروس كورونا بحلول منتصف الشهر الجاري".

وأضاف أنه "من المتوقع أن تبلغ الذروة في حالات دخول المرضى المستشفى في نهاية شهر كانون الثاني/ يناير لحوالي من 400 إلى أكثر من ألف مريض يوميا، وذلك جراء الانتشار السريع لسلالة أوميكرون عقب موسم الأعياد مؤخرا".

(تستمر)

وحذر رئيس الوزراء البلجيكي البلاد من أنه "ستمر بأوقات صعبة خلال الأسابيع والأشهر المقبلة".

وأكد أن بروكسل تعتزم "الإبقاء على الإجراءات المتخذة لاحتواء الفيروس، والتي تُلزم السكان بإظهار تصاريح مرور (كوفيد-19) كي يتسنى لهم دخول الحانات والمطاعم و فرض وضع الكمامات لمعظم أطفال المرحلة الابتدائية، واستئناف المراكز الثقافية العمل بحد 50 شخص، والعمل من المنزل قدر الإمكان".

وأشار إلى "متابعة مراقبة الوضع الوبائي في البلاد عن كثب فضلا عن وضع خطة مكافحة فيروس كورونا تدريجيه، إذ سيشهد الوضع الوبائي صعودا وهبوطا في الأشهر المقبلة".

ويذكر أن السلطات الصحية البلجيكية أكدت رصد 27796 حالة إصابة بفيروس كورونا اليوم مقارنه بـ18630 حالة إصابة يوم أمس، ليصل إجمالي أعداد الإصابات إلى مليون و179 ألفًا و710 حالة إصابة منهم 1826655 حالة تم شفاؤها من فيروس كورونا.

فيما بلغت الوفيات اليوم 22 حالة وفاة ليصل العدد الكلي لضحايا فيروس كوفيد-19 في بلجيكا إلى 28429 حالة وفاة، فيما سجلت المستشفيات حوالي 1800 مريضا بفيروس كورونا منهم 503 مريضا في العناية المركزة.

أفكارك وتعليقاتك